الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024، وكيفية الاستعلام عنها بالرقم القومي

صرف المعاشات - أرشيفية

صرف المعاشات - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

معاشات سبتمبر، يبحث المصريون عن مواعيد صرف معاشات سبتمبر 2024، حيث يتصدر البحث عن موعد المعاشات اهتمامات أصحاب المعاشات كل شهر، فيما تتيح التأمينات الاجتماعية والمعاشات فرصة الاستعلام عنها شهريًا.

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024    

وأتاح قانون التأمينات والمعاشات صرف معاشات سبتمبر أول كل شهر، حيث يستطيع أصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم من المعاشات بداية من الأول من سبتمبر 2024، الذي يوافق يوم الأحد بشكل طبيعي.

الاستعلام عن معاشات شهر سبتمبر 2024

ويؤكد قانون المعاشات والتأمينات الصادر برقم 148 لسنة 2019، استحقاق أصحاب المعاشات في الأيام الأولى للشهر، حيث يوفر الموقع الرسمي للمعاشات والتأمينات الاستعلام عن المعاش الشهري، وتحديدًا معاش شهر سبتمبر والذي ينتظره أصحاب المعاشات.

أماكن صرف معاشات سبتمبر 2024 

ويوفر البريد المصري ميزة صرف معاشات سبتمبر من خلال الماكينات التابعة له والمتوفرة في محافظات الجمهورية المختلفة، أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف.

تفاصيل زيادة المعاشات للعام الحالي 2024

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أعلن عن مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح قيمتها 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه، ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي.

حقيقة زيادة معاشات سبتمبر 2024

ومن جانب آخر، لم يصدر أي قرار رسمي أو بيان بخصوص ما تم تداوله بين أصحاب المعاشات بخصوص زيادة معاشات شهر سبتمبر 2024،  حيث أن الزيادة الوحيدة كانت بنسبة 15% والتي أقرتها الوزارة في فبراير الماضي بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين من أعباء الحياة اليومية.

كيفية الاستعلام عن معاشات سبتمبر 2024

وأتاح موقع موقع التأمينات والمعاشات، عدة طرق للاستعلام عن معاشات شهر سبتمبر 2024، ويستعرض الجمهور في السطور التالية كيفية الاستعلام عن معاشات سبتمبر 2024، عن طريق الدخول على التأمينات والمعاشات، والضغط علي خدمة التأمينات الاجتماعية، وإدخال الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش المستعلم  والضغط علي الاستعلام، وسيظهر البيانات المستعلم عنها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search