الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى وفاة شويكار، كيف تنبأت بسكوتة المسرح المصري بنجومية عادل إمام وأحمد زكي؟

الفنانة شويكار

الفنانة شويكار

نور الشايب

A A

تحل  اليوم ذكرى وفاة بسكوتة المسرح المصري الفنانة شويكار، التي توفيت عام 2020 بعد معاناة مع المرض.

تركت شويكار وراءها إرثًا فنيًا عظيمًا وحزنًا عميقًا في قلوب جمهورها ومحبيها، واستمر حب جماهير شويكار لها بقوة حتى بعد وفاتها، مما يعكس التأثير العميق الذي تركته في قلوب محبيها.

نبوءة شويكار بنجومية الزعيم عادل إمام

لم تقتصر محبة الجمهور لها على فترة حياتها فقط، بل إن إرثها الفني يظل حياً في ذاكرة الناس، وأعمالها المتنوعة التي شملت الكوميديا والدراما، وأداءها الرائع، جعلوا منها رمزًا لا يُنسى، فقد عرفت بشخصيتها الفريدة وقدرتها على إضحاك الجماهير وإلهامهم، مما يجعل ذكراها عزيزة على قلوب العديد من محبيها.

في لقاء نادر للفنانة شويكار، كشفت عن تنبؤاتها بنجومية بعض الفنانين الكبار، قالت شويكار إنها عندما كانت تجلس على السلالم مع عادل إمام أثناء تقديم مسرحية "أنا فين وأنت فين"، أخبرته أنها ترى فيه مستقبلاً مشرقاً وأنه سيكون أفضل ممثل في مصر، مضيفة أنها وعادل إمام بدآ معاً في فرقة فؤاد المهندس.

نبوءة شويكار بالإمبراطور أحمد زكي

 كما توقعت شويكار نجاح أحمد زكي منذ رؤيته في "مدرسة المشاغبين"، رغم قلة حديثه في ذلك الوقت، مؤكدة أنه سيكون نجمًا كبيرًا، ولم تقتصر توقعاتها على ذلك، بل تنبأت أيضًا بنجاح الفنانة عبلة كامل أثناء عملها معها في أحد المسلسلات، قائلة لها إنه ستنال جائزة تمثيل كبيرة، ودعتها لتبليغها عندما تحقق ذلك.

من هي عائلة الفنانة شويكار

وُلدت الراحلة شويكار في الإسكندرية لعائلة متميزة، حيث كان والدها مصرياً من أصل تركي، ووالدتها شركسية، على عكس ما رُوّج سابقاً، لم تكن شقيقة الممثلة شاهيناز، وكان جدها ضابطاً في جيش محمد علي باشا وحمل اللقب التركي "طوب ثقال".

 اكتُشفت شويكار لأول مرة في نادي سبورتنج بالإسكندرية، حيث بدأت مسيرتها بأدوار تراجيدية، إلا أن المخرج فطين عبد الوهاب اكتشف موهبتها الخاصة في مجال الكوميديا، ودرست شويكار في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search