الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رويترز: هجوم صاروخي استهدف قاعدة جوية أمريكية في دير الزور السورية

القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

القوات الأمريكية في الشرق الأوسط

أحمد محمود

A A

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، عن وكالة رويترز، تأكيدها حدوث هجوم صاروخي استهدف قاعدة جوية أمريكية في حقل كونيكو للغاز بمحافظة دير الزور السورية .

وقال مسؤول أمريكي، إن المقذوفات التي أطلقت باتجاه قاعدة أمريكية في سوريا لم تصبها والهجوم فشل، في الوق الذي أكدت فيه تقارير إعلامية، أن راجمات الصواريخ التابعة للقوات الأمريكية المتمركزة في حقل كونيكو للغاز ترد على قصف القاعدة.

وفي سياق متصل أعلن الإعلام العبري، إطلاق 25 صاروخا من الأراضي اللبنانية على ميرون شمالي إسرائيل.

يأتي هذا في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن آليات الاحتلال اقتحمت يعبد من مدخلها الشرقي، وتجولت في عدة مناطق وتمركزت وسط البلدة، وسط مواجهات مع المواطنين, دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء مدينة قلقيلية، وبلدة حبلة جنوب المدينة، حيث اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية المدينة من مدخلها الشرقي وتجولت في عدة أحياء وشوارع، ودمرت قوات الاحتلال وخربت محتويات مسجد الإيمان في المدينة، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة حيلة قرب قلقيلية، حيث داهمت قوات الاحتلال عدة منازل وتمركزت فيها، وحولتها إلى نقاط مراقبة.

توقعات بتوجيه حزب الله أو إيران ضربة على إسرائيل قبل الخميس

وفى وقت سابق، أكد ضياء رشوان، الكاتب الصحفي المنسق العام للحوار الوطني، أن فكرة الحديث عن ردود إيرانية أو من حزب الله على اغتيال الرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر، وحتى هذه اللحظة الخطين يسيران جنبا إلى جنب، وكثيرين توقعوا بأن تتم الضربة ضد إسرائيل إذا كانت هناك ضربة قبل يوم الخميس أي قبل موعد المفاوضات.

وأضاف «رشوان»، خلال لقاء على "إكسترا نيوز"، أن البيان الثلاثي الخاص لزعماء مصر وقطر والولايات المتحدة دعا لموعد استئناف المفاوضات بشأن تبادل الأسرى، حيث تم تحديده يوم الخميس، ولم يحدد المكان حتى الآن، فالأطراف لم تتفق بعد أو اتفقت ولم تعلن.

واختتم: «كنت أفكر بعمق أكبر لمثل هذا الكلام لأن هذا معناه بأن الضربة لن يكون عليها ضربة، حيث تصور البعض أن الضربة عبارة عن نقطة واحدة سنقف عندها، وليس خط من النقاط سيتحرك حتى الوصول إلى الخميس، وبالتالي إذا حدث رد الليلة بشكل افتراضي من المعلوم بالضرورة أن الطرف الإسرائيلي أي كان حجم أو مكان الضربة سيرد، وبالتالي السيناريو بأن الضربة مؤجلة أو ستتم سريعا قبل المفاوضات، هذا ليس أكثر شيء دقيق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search