الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاطفة الأمومة غلبت عليها، مسنة تطلب العفو عن قاتل ابنها (تفاصيل)

محكمة  - ارشيفية

محكمة - ارشيفية

ضحي محمد علي

A A

حركتها مشاعر وعاطفة الأمومة، وطغت عليها الرحمة والمغفرة، هاتان الصفتان كانتا أهم مظاهر المشهد الإنسانى الذى وقعت أحداثه داخل أروقة جدران محكمة جنايات المنصورة، بعد أن نادت الأم على قاتل ابنها وطلبت من هيئة المحكمة أحتضانه والصفح عنه. 

واقعة ربما لا نشاهدها كثيرا، فالأم ووالد الضحية ذهبا إلى المحكمة فى يوم جلسة محاكمة قاتل نجلهما، وبمجرد أن شاهداه، صرخت الأم المكلومة وطلبت من القاضى أن تقترب من المتهم، ما جعل هيئة المحكمة تعتقد أنها والدته، لتسألها المحكمة "انتى أمه يا حجة"، لتجيب "لا يا سيادة القاضى أنا أم القتيل"، لتضج قاعة المحكمة من هول ما سمعت وأخذ الجميع فى التسأل؟، إذن من تكون هذه السيدة، لتجيب السيدة المسنة أنا أم المجنى عليه وخالة المتهم فى نفس الوقت. 

وأضافت الأم أمام هيئة المحكمة، أن المتهم نجل شقيقتها، وأنها من قام على تربيته بعد وفاة شقيقتها، وكانت تعتبره بمثابة نجلها "الضحية"، مؤكدة أن نجل شقيقتها المتهم ونجلها المجنى عليه طيلة عمرهما أصدقاء منذ الطفولة ولم يفرقهما إلا الموت. 

واستكملت الأم المسنة والدموع تنهمر من عيونها، "هو مكنش يقصد يقتله يا بيه"، موضحة أن مشادة كلامية نشبت بين نجلها الضحية وبين نجل شقيقتها المتهم داخل جراج للسيارات، يعملان به، حيث كشفت أن المشادة الكلامية نشبت بينهما على أثر ضياع مفتاح سيارة من داخل الجراج محل عملهما، تطورت إلى التشابك بالأيدى، قام على إثرها المتهم بالتعدي على نجله خالته بسلاح أبيض "قطر"، واصابة بجرح قطعي في منطقة العنق، سقط على الأرض غارقا في دمائه وفارق الحياة قبل نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج. 

وأكدت أم المجنى عليه لهيئة المحكمة، أنها متنازلة عن حق نجلها من المتهم، موضحة أن نجلها توفى ولا يوجد غير نجل شقيقتها هو الذى يرعها هى وزوجها، وأنها على ثقه تامة أنه لم يكن يقصد إنهاء حياة نجلها، مطالبة بالعفو عنه أو تخفيف العقوبة. 

بدأت تفاصيل تلك الواقعة، بتلقى ضباط مباحث مديرية أمن الدقهلية إخطارا من أحد المستشفيات يفيد بوصول عامل مفارق الحياة بسبب إصابته بجرح قطعى فى منطقة العنق، على الفور انتقل رجال المباحث الجنائية إلى المستشفى، وبعمل التحريات وجمع المعلومات اللازمة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل خالة المجنى عليه على خلفية مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب خلافات العمل. 

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن رجال المباحث الجنائية من ضبط المتهم، وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة، مضيفا أنه لم يمن يقصد ازهاق روح نجل خالته، وأنه كان يحاول الدفاع عن نفسه فقط. 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات معه. 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search