الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الثانوية العامة الجديدة تلغي البابل شيت وفتح الباب لتعدد فرص الامتحان

طلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024

مصعب فرج

A A

في إطار الجهود المستمرة لتطوير التعليم في مصر، تبدء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التحضيرات  لتطبيق نظام جديد في الثانوية العامة بدءًا من العام الدراسي المقبل.

ووفقًا للمعلومات المتاحة، فإن النظام الجديد سيشهد إلغاء نظام البابل شيت الشهير، والذي أثار جدلاً واسعًا خلال السنوات الماضية، سيتم استبداله بنظام يعتمد على التقييم الشامل للطلاب على مدار العام.

و يتيح النظام الجديد للطلاب أكثر من فرصة لدخول الامتحانات، بما يعزز من قدرتهم على تحسين نتائجهم، ويقلل من الضغوط النفسية التي كانت تصاحب الامتحانات التقليدية.

هذا التغيير يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير العملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم الثانوي في مصر بما يتماشى مع المعايير العالمية وفق مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التعديلات تأتي ضمن مجموعة من الإصلاحات الواسعة التي تقوم بها الوزارة، والتي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتحقيق العدالة التعليمية بين الطلاب في مختلف المحافظات.

أنظر أيضًا:

تتضمن 4 بنود، خطة وزارة التعليم لإنهاء مشكلة الكثافة في الفصول

4 مسارات تعليمية، ننفرد بنشر الهيكلة الجديدة لنظام الثانوية العامة

أبرز محددات خطة تطوير التعليم قبل الجامعي، اعرف التفاصيل

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search