السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشارا بايدن يتوجهان للشرق الأوسط الخميس المقبل لبحث تهدئة الأوضاع

غزة تحت القصف_ أرشيفية

غزة تحت القصف_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن مستشارا الرئيس الأمريكي جو بايدن، برت ماكجورك وعاموس هوكستين سيتوجهان إلى الشرق الأوسط للعمل على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وتهدئة التوترات في المنطقة.

ماكجورك سيتوجه إلى القاهرة 

وأوضح البيت الأبيض، وفقاً لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن ماكجورك سيتوجه إلى القاهرة والدوحة فيما سيتوجه هوكستين إلى بيروت.

قال باتريك رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية «البنتاجون»، اليوم الثلاثاء، إن لويد أوستن وزير الدفاع ناقش مع نظيره في جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت التهديدات الإيرانية وجهود الحد من توسيع الصراع في الشرق الأوسط.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأوضح باتريك رايدر، خلال مؤتمر صحفي، وبثته قناة القاهرة الإخبارية، أن الوزارة تواصل التركيز على  تأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة كجزء من صفقة المحتجزين، باعتبار منطلق لتهدئة التوترات في المنطقة.

وأشار بأن الصراع بين إسرائيل وحماس حتي الآن لا يزال في غزة، مضيفاً «نسعى لمنع توسعه في أي مناطق أخرى، لا نشارك في أي عمليات هجومية في الشرق الأوسط مع إسرائيل وتركيزنا ينصب على خفض التصعيد».

 الوضع في الشرق الأوسط 

وأضاف: نواصل مراقبة الوضع في الشرق الأوسط عن كثب ونسعى للدفاع عن إسرائيل.. ولن نخمن بشأن أي هجمات متوقعة لإيران، مضيفا: «سنرسل الغواصة "يو إس إس جورجيا" إلى المنطقة المركزية لمساعدة إسرائيل».

وأكدت أن وزارة الخارجية وافقت على صفقة محتملة لبيع صواريخ جو-جو متوسطة المدى متطورة لإسرائيل بقيمة تصل إلى 102.5 مليون دولار، كما وافقت على صفقة محتملة لبيع طائرات إف-15 آي.إيه وإف-15 آي لـ #إسرائيل مقابل 18.82 مليار دولار.

ومن جانبه، قال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، إنه ليس لدي الولايات المتحدة اتصال مباشر مع مسؤولين إيرانيين، مضيفاً «بعثنا لهم برسائل من خلال وسطاء لتجنب التصعيد»

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search