الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«كلب» يمنع خطرا صحيا عن كوريا الجنوبية، ما علاقة أولمبياد باريس؟

كوريا الجنوبية تستعين بكلب لمنع دخول بق الفراش من فرنسا

كوريا الجنوبية تستعين بكلب لمنع دخول بق الفراش من فرنسا

الزهراء علام

A A

بعد انتهاء الألعاب الأولمبية 2024، في خطوة تهدف إلى حماية البلاد من مخاطر صحية محتملة، تطبق السلطات في كوريا الجنوبية إجراءات وقائية بعد الانتهاء من الألعاب الأولمبية لمنع أي مخاطر صحية محتملة مع عودة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين من باريس.

الإجراءات الوقائية والتدابير المتخذة

تشمل هذه الإجراءات استخدام كلب مدرب على اكتشاف "بق الفراش" في مطار إنشيون الدولي، وذلك لتفادي دخول هذه الحشرة إلى البلاد التي تمثل خطرا صحيا.

أفاد كيم مين-سو، المسؤول في شركة مكافحة الحشرات التي تملك الكلب البالغ من العمر عامين، بأن الكلب يستطيع فحص غرفة فندق عادية في أقل من دقيقتين.

تتم هذه الجهود بالتعاون بين شركة مكافحة الحشرات ووزارتي النقل والأمن، ووكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها، بالإضافة إلى شركات الطيران ومطار إنشيون الدولي، حيث يتم تطبيق هذه التدابير الوقائية على المسافرين عند وصولهم.

الخلفية والمخاوف الصحية

في العام الماضي، قامت السلطات الفرنسية بإجراءات واسعة النطاق لمواجهة مخاوف انتشار بق الفراش أثناء الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية. 

وفي بيان صحفي للحكومة الكورية، أُشير إلى أن "تجمع الأسرة الدولية في باريس بفرنسا بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 قد يشكل فرصة لدخول بق الفراش إلى البلاد بعد الحدث".

وأضاف البيان: "لذلك، نقوم بخطوات وقائية لمنع دخول الحشرة إلى البلاد من خلال مطار إنشيون الدولي، الذي يُعتبر المنفذ الرئيسي".

الحضور الكوري في الألعاب الأولمبية

شارك في الألعاب الأولمبية الصيفية، التي اختتمت يوم الأحد، 144 رياضياً من كورياً الجنوبية من بين عشرات الآلاف من الرياضيين والمشجعين الذين حضروا هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search