الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحد أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي: لا فائدة من السفر لمفاوضات غزة

صفقة تبادل المحتجزين_ أرشيفية

صفقة تبادل المحتجزين_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن أحد أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه لا جدوى من السفر لحضور جولة جديدة من المفاوضات بشأن غزة يوم الخميس المقبل.

وأوضحت، أنه لا فائدة من تلك الإجراءات إذا لم يوسع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو تفويض الفريق.

وأشارت إلى أن حزب الله قتل 43 مستوطنا منهم 19 عسكريا وأصاب 271 آخر وتسبب باندلاع 790 حريقا في إسرائيل منذ أكتوبر الماضي.

وأكدت أن حزب الله أطلق أكثر من 7500 صاروخ و200 طائرة مسيرة نحو الأراضي المحتلة منذ أكتوبر الماضي.

ومن جانبها، طالبت فرنسا حكومة نتنياهو باتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان احترام الوضع التاريخي للأماكن المقدسة في القدس.

وكان نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، قد قال اليوم الثلاثاء، أن سقوط أي مدنيين فلسطينيين، نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة،  أمر غير مقبول لدي الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن أي نشاط تصعيدي من أي طرف بالمنطقة لن يفيد.

وأوضح باتيل، خلال كلمة بثتها قناة القاهرة الإخبارية، أن أي محاولات من مسؤولين إسرائيليين للتعرض لاستقرار الأماكن المقدسة غير مقبولة، مؤكداً على أن الولايات المتحدة تدعو جميع الأطراف لاحترام وضعية الأماكن المقدسة في المنطقة.

وأضاف: شركاؤنا أخبرونا أنهم يعملون على إعادة حماس لمفاوضات وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه من المهم إنجاز اتفاق وقف إطلاق النار لإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكد على أن الولايات المتحدة تتواصل مع الشركاء بالمنطقة لنقل الرسائل إلى إيران لتفادي تصعيد الصراع، مشيراً إلى أن أي رد من إيران لا يصب في مصلحة أحد ونواصل الجهود الدبلوماسية من أجل خفض التصعيد في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search