الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بلينكن يؤجل زيارته للشرق الأوسط، ويؤكد: لا نتوقع هجوما من إيران الليلة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

مارسيل أيمن

A A

كشف موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مصادر، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أجل زيارته إلى الشرق الأوسط، وذلك بسبب عدم اليقين يشأن الموقف في منطقة الشرق الأوسط. 

وقال موقع أكسيوس نقلًا عن مصادر: «إن وزير الخارجية الأمريكي أجل زيارته إلى الشرق الأوسط ولن يتوجه إلى المنطقة الليلة»، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

كما نقل أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين أن « لا نتوقع هجوما من إيران هذه الليلة». 

بلينكن سيتوجه إلى الشرق الأوسط

وفي وقت سابق، كان موقع "أكسيوس" أفاد بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، سيتوجه إلى الشرق الأوسط، الثلاثاء، وسط تصاعد التوترات في المنطقة، مضيفًا «إنه من المخطط أن يزور بلينكن مصر، وقطر، وإسرائيل».

ومن المقرر أن تأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى الشرق الأوسط، بعد دعوة قادة مصر وقطر والولايات المتحدة في بيان مشترك إسرائيل وحماس لاستئناف محادثات الهدنة في 15 أغسطس إما في الدوحة أو القاهرة الأسبوع المقبل لتجاوز الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وصفقة تبادل المحتجزين والأسرى.

وأبلغ بلينكن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في مكالمة هاتفية، الجمعة الماضية، أن تصعيد التوتر في الشرق الأوسط "ليس في مصلحة أي طرف"، وشدد أيضًا على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search