الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جريمة جديدة، جيش الاحتلال يستخدم فلسطينيين دروعا بشرية في عملياته بغزة

استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية

استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية

مارسيل أيمن

A A

قال تحقيق لصحيفة هآرتس التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال يستخدم مدنيين فلسطينيين دروعا بشرية، ويأمرهم بالذهاب إلى الأنفاق، التي يعتقد أنها مفخخة، وذلك في عدوانه على قطاع غزة، والمستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

استخدام الفلسطينيين كدروع بشرية يتم بمعرفة القادة

وأوضح التحقيق، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن استخدام المدنيين الفلسطينيين كدروعا بشرية يتم بمعرفة كبار الضباط في الجيش الإسرائيلي، وهو ما يمكن أن يكون إدانة في حق قادة الجيش.

ونقلت صحيفة هآرتس، عن أحد جنود الاحتلال، أن قائده قال له إن هذا التصرف مبررا، مضيفا «من الأفضل أن ينفجروا هم وليس الجنود».

الجيش الإسرائيلي لا يستخدم المشتبه بهم أنهم من أعضاء حماس

وتقول صحيفة هآرتس إن الجيش الإسرائيلي لا يستخدم المشتبه بهم أنهم من أعضاء حماس، بل المدنيين الأبرياء الذين يعتقلهم خصيصا لهذه الممارسة، مضيفاً أن هناك عدد كبير من الجنود الذين شهدوا هذا التكتيك المستخدم بانتظام في غزة.

وتقول صحيفة هآرتس إن هذه الممارسة استخدمت في مختلف أنحاء غزة في الأشهر الأخيرة، وكان كبار الضباط، بما في ذلك رئيس الأركان، على علم بها.

ويدخل العدوان الإسرائيلي في غزة، يومه الـ312، وسط دمار لا مثيل له، خلف خلالها ما يقارب الأربعين ألف شهيدا، وما يزهو عن 92 ألف مصاباً، وسط دمار في كافة الأوجه في القطاع، من الناحية الصحية، والصرف الصحي، وقطاع الزراعة، فضلاً عن تعمد الاحتلال قصف المدارس.

قصف الاحتلال لمدرسة التابعين بمنطقة حي الدرج

وقصف الاحتلال، السبت الماضي، مدرسة التابعين بمنطقة حي الدرج، وسط مدينة غزة، وهي مدرسة يسكنها نازحين، وتم القصف خلال صلاة الفجرة، وأسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 100 فلسطيني، كما صرح الدفاع المدني بغزة أن القصف تم بمواد شديدة الانفجار.

ويطالب العالم بأسره، الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه على قطاع غزة، بعد أن أصبحت الأوضاع مزرية للغاية، فيما كشفت منظمة الصحة العالمية عن إنتشار شلل الأطفال في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search