السبت، 05 أكتوبر 2024

11:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد حبسه بتهمة السب والقذف..

«قانوني» يكشف موقف «مرتضى منصور» من الترشح لانتخابات الزمالك المقبلة

مرتضي منصور

مرتضي منصور

إسلام عبدالجليل

A A

كشف أحمد الغندور المستشار القانوني بمجلس الدولة، عن أحقية المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك السابق، في الترشح مرة أخرى لانتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك المقبلة.

وقال «الغندور»، في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إن حبس مرتضى منصور على ذمة قضية سب وقذف محمود الخطيب، لا تمنعه من الترشح للانتخابات، لأنها ليست قضية مخلة بالشرف والأمانة.

وأضاف «الغندور»، أن هناك حالتين تمنع مرتضي منصور من الترشح لانتخابات نادي الزمالك، «الحالة الأولي»، أن يكون هناك جريمة مخلة بالشرف، التي تمس السمعة، والمال، وجرائم التزوير، والسرقة والمخدرات، «الحالة الثانية»، أن يكون المُرشح مقيد الحرية في ذلك الوقت، لأن الشرط الوحيد أن يكون العوض متواجد أمام لجنة العرض.

وتابع المستشار القانوني: «ليس هناك عائق يمنع مرتضى منصور من الترشح مرة أخري لانتخابات نادي الزمالك، من الناحية القانونية واللائحة، ويحق لأعضاء المجلس المستقيل الترشح مرة أخري، لأن اللائحة الاسترشادية لم تضع بند الـ 8 سنوات، لذلك لا يوجد ما يمنعهم من الترشح».

وأكد، أن هناك مادة في المحكمة الإدارية العليا، توضح أن من استقال من منصبه الإداري في المجالس الإدارية له الحق في وجود بند الـ 8 سنوات ألا تعتبر المدة التي استقال منها من ضمن الفترة التي استقال منها.

واختتم «الغندور»، حديثه قائلاً: «يحق لأعضاء الجمعية العمومية الإطاحة بمدير النادي لأنها منوطة بهذا الأمر، بعد تقديم طلب لوزير الشباب والرياضة بغية تغيير اللجنة إذا ما ارتأت فيهم مصلحة في تغيير النادي».

search