الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خالد الجندي يحث على ممارسة الرياضة، ويؤكد: كيشو ظٌلم

الدكتور خالد الجندي

الدكتور خالد الجندي

أسماء أبو شادي

A A

علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل، هكذا استشهد الدكتور خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، للحديث عن أهمية الرياضة والنشاط البدني في حياة الأفراد والمجتمع.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على فضائية «dmc»، أن الاهتمام بالرياضة ليس أمرًا جديداً بل هو متأصل في تعاليم ديننا الحنيف، 

كما أوضح بأنه لا بد من المشايخ جميعاً أن يقوموا بتحفيز الشباب والأولاد على ممارسة الرياضة

وأشار إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يشارك في الرياضة بنفسه؛ فقد صارع النبي صلى الله عليه وسلم مع أحد الصحابة يُدعى روكانة، وكان يمر على شباب يتدربون على الرماية، ويحثهم على الاستمرار قائلاً: «ارموا وأنا معكم».

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يسابق أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها في الجري، مما يبرز أهمية النشاط البدني في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وشدد الشيخ خالد الجندي على أن الرياضة ليست مجرد ترفيه، بل هي جزء أساسي من حياة المسلم الصحية والمتوازنة، داعياً إلى دعم هذا التوجه وحث الأبناء على ممارسة الرياضة باعتبارها جزءاً مهماً من حياة المسلم.

أعرب «الجندي»، عن استيائه من الكم الكبير من الانتقادات والاتهامات التي تعرض إليها المصارع المصري الأوليمبي محمد إبراهيم كيشو، حيث اعتقل في باريس بتهمة التحرش،  ولكن تم إطلاق سراحه، بعد إسقاط جميع التهم ضده.

وأوضح بأن هذه الاتهامات، التي تضمنت مزاعم بالتحرش، جاءت بدون دليل وبدون تقوى لله عز وجل، مشيرا إلى أن السلطات الفرنسية، قد برأت كيشو من كل الشبهات واعتذر الجميع عما حدث.

واستدل «الجندي» بهذه الآية : « قال في كتابه الكريم: (ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين)، وأيضًا قال: ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيراً وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور، هذا الابتلاء ليس شيئاً جديداً، فقد تعرض كل الأنبياء للطعن والاتهام، فلا تلتفت إلى هذه الأمور، بل استمر في طريقك وركز على تطوير نفسك، إن الحق سيظهر في النهاية، وكل من أساء إليك سيجد حسابه يوم القيامة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search