الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرز محددات خطة تطوير التعليم قبل الجامعي، اعرف التفاصيل

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزير محمد عبد اللطيف غدًا سيشهد الكشف عن تفاصيل خطة شاملة تستهدف تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر.

حلول جذرية لمشكلة كثافة الطلاب في الفصول

ومن المتوقع أن يطرح وزير التعليم، خلال المؤتمر الأسبوعي للحكومة، حلولًا جذرية لمشكلة كثافة الطلاب في الفصول، وهي القضية التي أرهقت النظام التعليمي لسنوات، على أن يتناول المؤتمر ملامح الهيكلة الجديدة للمرحلة الثانوية، التي ستعتمد على تقسيم المسارات الأكاديمية إلى أربعة مسارات رئيسية، مما يتيح للطلاب مرونة أكبر في اختيار المواد الدراسية بما يتناسب مع توجهاتهم المستقبلية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار رؤية الدولة لتحديث التعليم بما يواكب التطورات العالمية ويرفع من كفاءة النظام التعليمي في مصر.

تحسين أوضاع المعلمين

كما أنه من المتوقع أيضًا أن يناقش الوزير برامج جديدة لتحسين أوضاع المعلمين وزيادة كفاءتهم، بالإضافة إلى مبادرات لتعزيز الشراكات مع المؤسسات التعليمية الدولية لتطوير المناهج وتبني أحدث التقنيات في العملية التعليمية.

وتطمح الخطة في إحداث نقلة في مسار التعليم المصري، وأن الهدف منها هو معالجة التحديات المزمنة وإرساء أسس قوية لنظام تعليمي حديث ومرن يتماشى مع متطلبات العصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search