الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«رجال الأعمال» تخاطب الإسكان والصناعة لتعديل تسعير أراضى المستثمرين

 المهندس فتح الله فوزي

المهندس فتح الله فوزي

منار عبد العظيم

A A

تقدمت جمعية رجال الأعمال بمذكرة إلى وزارتي الإسكان والصناعة لإعادة النظر في آليات التسعير  المتعلق بالأراضي المطروحة علي المستثمرين.

 وضع أسعار تقديرية للأراضي التي يتم طرحها علي المستثمرين 

وقال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين ،رئيس لجنة التشييد والبناء، أن الجمعية تسعي لتحديد موعد مع وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية لطرح  وجهة نظر مجتمع الأعمال فيما يتعلق بوضع أسعار تقديرية للأراضي التي يتم طرحها علي المستثمرين  ثم إعادة التسعير مرة عند التعاقد بين المطور وهيئة المجتمعات العمرانية بزيادة في الأسعار  المعلن عند الإعلان عن الأرض.

الضوابط في التسعير

وأضاف فوزي، أن الجمعية ممثلة في لجنة الصناعة  قامت أيضا بتقديم مذكرة إلي وزير الصناعة  فيما يتعلق بالأراضي التابعة لهيئة التنمية الصناعية والتى ينطبق عليها هذه الضوابط في التسعير .

وقال نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، أن عملية التسعير  حق أصيل لوزارة الإسكان ولكن يجب عرض وتوضيح السعر المناسب للأراضي أيا كان حيت يمكن للمطور أو المستثمر إجراء دراسة الجدوى للمشروع  المستهدف.

ضوابط تخصيص الأراضي علي المستثمرين

وعدلت «هيئة المجتمعات العمرانية» ضوابط تخصيص الأراضي علي المستثمرين بكافة الأنشطة وذلك بوضع سعر تقديري قبل التعاقد علي الأرض ثم إعادة التسعير والزام المطور بسداد فرق الأسعار عند التعاقد .


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search