الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذهب ليستخرج شهادتي ميلاد ابنيه التوأم، الاحتلال يقتل فرحة أب ويحولها لدمار

محمد أبو القمصان والد التوأم

محمد أبو القمصان والد التوأم

مارسيل أيمن

A A

في حالة من الفرحة البسيطة وسط الأحداث المؤلمة في غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، ذهب الأب الفلسطيني محمد أبو القمصان، ليستخرج شهادة ميلاد طفليه التوأم، لكن لم يكن يعلم أن هذه الفرحة ستدوم كثيرًا، بل ستتحول إلى مأساة ينفطر عليها قلوب العالم وليس قلبه فقط. 

قبل أربعة أيام فقط، رُزق محمد بطفله وطفلته، وخرج صباح ذلك اليوم ليذهب إلى مكتب السجل المدني لاستخراج شهادات ميلاد لهما، متطلعًا لهدنة صغيرة تعم على البلاد حتي يسطع أن يعيش مع أسرته الصغيرة في استقرار وأمان.

الاحتلال يقتل فرحة الأب ويحولها لدمار 

لكن عند عودته إلى منزله في وسط قطاع غزة، وجد أن الاحتلال الإسرائيلي قد قتل هذه الفرحة وحولها إلى دمار، حيث قصف جيش الاحتلال بشكل وحشي منزل الأب، ليفقد محمد طفليه التوأم وزوجته في لحظة واحدة.

لم تكن هذه هي القصة الوحيدة في قطاع غزة، لكن هذه واحدة من ضمن  حكايات الظلم والمعاناة التي يعيشها أهل غزة. 

الصحة الفلسطينية تدين استشهاد التؤأم

وأدانت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد الطفلين الرضيعين إيسل وأيسر أبو القمصان، اللذين وُلدا في التاسع من أغسطس الجاري. 

وأضافت الصحة الفلسطينية أن إجمالي عدد الأطفال الرضع الذين وُلِدوا واستشهدوا في حرب الإبادة الجماعية بلغ 115 طفلًا، مشيرًا إنهم عاشوا لحظات قصيرة من الحياة قبل أن تُزهق أرواحهم تحت وطأة القصف والعدوان. 

الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال شن عدوانها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي مخلفة عشرات الآلاف من الشهداء والإصابات، وسط إدانات عالمية للمجازر. 

استشهد صباح اليوم الثلاثاء، أربعة فلسطينيين بينهم طفلان، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على دير البلح وسط قطاع غزة.

 

ما يقرب من 40 ألف شهيد في غزة

وكانت وزارة وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي. 

وأضافت الصحة الفلسطينية أن حصيلة شهداء غزة بلغت 39929، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، موضحة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92240 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
 

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search