الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الزراعة: يجب قيام التعاونيات بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج

وزير الزراعة خلال الاجتماع مع قيادات التعاونيات الزراعية

وزير الزراعة خلال الاجتماع مع قيادات التعاونيات الزراعية

أحمد عجاج

A A

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بقيادات التعاونيات الزراعية بحضور بعض قيادات الوزارة، مشيرًا إلى أن دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية حتى اقتصر على توزيع الأسمدة فقط.

ولفت الوزير، إلى أن غياب التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين، مؤكدًا أنه يجب قيام التعاونيات بدورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوي، والبذور، والشتلات، كذلك المبيدات المعتمدة، حتى لا يقع المزارعين فريسة للتجار.

أشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة تسهم في سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية، مشيرًا إلى أنه يمكن أيضًا الشراكة مع الوزارة في بعض الأصول التابعة لها من المزارع ومحطات التقاوي بما يضمن حسن استغلالها.


وأوضح وزير الزراعة، أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل بما يضمن سعر عادل للمزارعين وكذلك الاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للأنشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية واشراك المزارعين فيها تحت اشراف التعاونيات، لافتًا أنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية تيسيرًا عليهم وأيضا لتنمية موارد الجمعيات.


وخلال الاجتماع استمع الوزير إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية والخدمات التي تقدمها وكذلك الاهتمام بتدريب العاملين فيها والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين، في نهاية الاجتماع شاهد الوزير بعض المعدات والآلات الزراعية التي تخدم صغار المزارعين وتوفر العمالة وتخفض تكلفة الإنتاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search