الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

8 زيارات مفاجئة لمحمد جبران لمتابعة سير العمل بمحافظة القاهرة

وزير العمل أثناء الجولة

وزير العمل أثناء الجولة

أحمد عجاج

A A

أجري محمد جبران وزير العمل، اليوم الثلاثاء، 8 جولات مفاجئة بمكاتب عمل، وسلامة وصحة مهنية، وتشغيل وتفتيش «السيدة زينب، الخليفة، المقطم، عابدين، الوايلي، شرق مدينة نصر»، بمحافظة القاهرة، بالإضافة إلى مركز السلامة والصحة المهنية بمصر الجديدة، ومجلة العمل. 

وأبدى «جبران»، ملاحظاته على خط سير العمل في المواقع، مؤكدًا على أهمية الانضباط في العمل، وتطبيق مبدأ «الثواب والعقاب»، وحث العاملين على تقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق وكريم، موضحًا أن جولته المفاجئة هذه لن تكون الأخيرة، لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بنفسه.

واستمع الوزير إلى التحديات التي تواجه العاملين بهذه المكاتب، ووعدهم بأن الفترة المُقبلة سوف تشهد تطوير أدوات الوزارة في تقديم الخدمات، بما يتماشى مع المُتغيرات التي يشهدها سوق العمل، بالإضافة إلى الاستماع لمطالب بعض المواطنين وحلها، واصدر توجيهات فورية بالتيسير عليهم، وحث الإدارات المختصة بالإسراع في التحول الرقمي بشكل كامل، للتخفيف على المواطنين، وضرورة اصدار كافة المستندات المطلوبة بطريقة مميكنة.

شدد «جبران» بتكثيف جهود تطوير المركز القومي للسلامة والصحة المهنية، وتفعيل آلياته في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العمال، وسلامة أدوات الإنتاج، موجهاً الإدارات المركزية المُختصة بالوزارة بسرعة تنفيذ خطة التطوير، بالبنية التحتية للمديريات ومكاتب العمل، وكذلك في منظومة العمل بشكل عام، لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، في تقديم الخدمات، وربط كافة خدمات الوزارة ببعضها، لتوفير المعلومات، والتسهيل على المواطن، في تلقي الخدمة بشكل سريع ولائق.

في سياق متصل أجري وزير العمل، رئيس مجلس إدارة مجلة العمل، تفقُد مفاجئ لسير العمل داخل مجلة العمل، بمنطقة وسط البلد، والتي تصدر كل شهر، عن جمعية نشر الثقافة لوزارة العمل.

وأكد الوزير جبران، على أهمية انضباط الإداريين، والصحفيين في العمل، للنهوض بهذه المجلة التي تصدر منذ بداية الستينيات، وحتى الأن.

وقال الوزير إن الفترة المُقبلة لابد وأن تشهد تطبيق مبدأ «الثواب والعقاب»، وذلك بمكافأة المُتميزين في العمل، ومُعاقبة المُقصرين طبقًا للائحة والقانون.

وقال الوزير إن دور المجلة هام وحيوي، ولها رسالة في رصد كل ما يخص ملف العمل والعمال، وتوعية الرأي العام به، وأصدر مجموعة من التكليفات إلي رئيس التحرير، المشرف العام على المجلة، عبدالوهاب خضر، للتطوير الإداري والإعلامي، وتقديم تقرير شهري عن الرؤية الإدارية والتحريرية للمجلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search