الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تدين اقتحام الأقصى من وزيرين ومئات المتطرفين الإسرائيليين

وزارة الخارجية السعودية

وزارة الخارجية السعودية

مارسيل أيمن

A A

أدانت وزارة الخارجية السعودية، بأشد العبارات الاقتحامات السافرة والمتكررة من قبل مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي وعددٍ من المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وأكدت الخارجية السعودية خلال بيان رسمي اليوم الثلاثاء، أهمية احترام المقدسات الدينية، كما جددت التحذير من تبعات استمرار هذه الانتهاكات للقانون الدولي والوضع التاريخي لمدينة القدس، واستفزاز ملايين المسلمين حول العالم، خصوصا في ظل الكارثة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي ذات السياق، طالبت المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤوليته تجاه وقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

بن جفير يقتحم المسجد الأقصى 

وجاء ذلك البيان بعد اقتحام ايتمار بن جفير ومئات المستعمرين اليهود باحات المسجد الأقصى في القدس الشرقية صباح الثلاثاء، صباح اليوم الثلاثاء، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في فيما يطلقون عليه «يد خراب الهيكل».

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، المسؤولة عن إدارة الأقصى، بأن «المستعمرين يقتحمون المسجد على شكل مجموعات كبيرة بحراسة الشرطة».

وأضافت: «خلال ساعتين، اقتحم نحو 1600 مستعمر المسجد، مع توقعات بدخول مئات آخرين في الساعات المقبلة».

دعوات إسرائيلية لاقتحامات واسعة

ومن جانبه، دعت الجماعات اليمينية في كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى بمناسبة ذكرى ما يُسمى «خراب الهيكل»، وذلك مع تزايد في أعداد المقتحمين بشكل ملحوظ خلال المناسبات الدينية اليهودية.

وفي وقت سابق، نظم عشرات المستعمرين، مسيرة بالأعلام الإسرائيلية في محيط أسوار البلدة القديمة في القدس أمس الاثنين، احتفالاً بهذه المناسبة.
 

تدنيس المسجد الأقصى وأداء طقوس تلمودية

وعلى خلفية هذه الأحداث، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن المستعمرين دنسوا باحات المسجد وأداء طقوس تلموديه، مما يعكس تصاعدًا غير مسبوق في عمليات الاقتحام.

ومن المتوقع أن يواصل المستعمرون اقتحام الأقصى خلال فترتي الاقتحام الصباحية والمسائية.

كما أوضحت دائرة الأوقاف أن قوات الاحتلال عرقلت دخول المصلين إلى باحات المسجد الأقصى، ونشرت قوات كبيرة على أبوابه لتسهيل اقتحام المستعمرين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search