الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محمد معيط: حريصون على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية في مصر

وزير المالية خلال لقاءه بسفير كوريا الجنوبية

وزير المالية خلال لقاءه بسفير كوريا الجنوبية

علاء شديد

A A

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، حرص الحكومة المصرية على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية في مصر، موضحًا أن استثمارات كوريا الجنوبية في مصر، تعد نموذجًا ناجحًا للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

وأشار إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، فضلًا على الحوافز الاستثمارية الجديدة التي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص.

وذلك بهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمرين، بما يشجعهم على التوسع في أنشطتهم الإنتاجية، على النحو الذي يتسق مع جهود الدولة لتوطين الخبرات العالمية، والنهوض بالصناعة الوطنية في شتى المجالات التنموية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية في مصر، والذي كشف عن رغبة بلاده في التوسع استثماريًا في مصر خلال الفترة القادمة، مشيدًا بحزمة الحوافز الاستثمارية التي اتخذتها مصر مؤخرًا منها «وثيقة سياسة ملكية الدولة» و«الرخصة الذهبية»، و«برنامج الطروحات الحكومية».

وأشار إلى أن مصر شريكًا استراتيجيًا بات يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من المرافق والخدمات؛ تؤهله لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة الكورية الجنوبية التي ترغب في التوسع والاستثمار في مصر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن التنامي الملحوظ للاستثمارات الكورية بمصر يؤكد قوة العلاقة بين البلدين.

جدير بالذكر أن عدد الشركات الكورية التي تعمل بمصر تتجاوز 170 شركة باستثمارات تبلغ نحو 800 مليون دولار، والتي تتنوع في عددًا من المجالات الصناعية والخدمية.

search