الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2024، اعرف قائمة كليات تقبل طلاب الثانوية بداية من 53%

اعرف قائمة كليات تقبل طلاب الثانوية من مجموع 50%

اعرف قائمة كليات تقبل طلاب الثانوية من مجموع 50%

مصعب فرج

A A

تنسيق الجامعات المرحلة الثانية 2024، أعلن مكتب تنسيق الجامعات اليوم عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى 2024 للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، وهو ما أدى إلى التساؤل حول الكليات والمعاهد التي ستقبل الطلاب من مجموع 53% فأكثر في المرحلة الثانية من التنسيق.

وفقاً للمجلس الأعلى للجامعات، تم تحديد الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية على النحو التالي:

- كليات التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية والعلوم الأساسية والفنون التطبيقية والإعلام واللغات والترجمة:* الحد الأدنى للقبول 53% في الجامعات الخاصة والأهلية.

- كليات التمريض والآثار والحقوق والعلوم السينمائية: الحد الأدنى للقبول 55% في جامعة 6 أكتوبر، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أكتوبر للعلوم الحديثة، وجامعة مصر الدولية.

- الطب البيطري: 56% في الجامعات الخاصة والأهلية.

- الكليات الأخرى: 58% في الجامعات الخاصة والأهلية.

- كلية علوم الحاسب: الحد الأدنى للقبول 60% في الجامعات الخاصة والأهلية وجامعة الجلالة والعلمين وسيناء والملك سلمان وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

- كلية الطب البيطري: الحد الأدنى للقبول 67% في الجامعات الخاصة والأهلية، و65% في جامعات سيناء والملك سلمان وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

- كلية الهندسة: الحد الأدنى للقبول 68% في الجامعات الخاصة والأهلية، و66% في جامعة الجلالة والعلمين، و65% في جامعات سيناء والملك سلمان وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

- كلية الطب البشري: الحد الأدنى للقبول 79% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، بينما في جامعة الجلالة 76%، وجامعة سيناء والملك سلمان وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية 74%.
 
- كلية طب الأسنان: الحد الأدنى للقبول 77% في الجامعات الخاصة، و75% في جامعة الجلالة، و73% في جامعة سيناء والملك سلمان وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

- كلية العلاج الطبيعي: الحد الأدنى للقبول 75% في الجامعات الخاصة والأهلية، و74% في جامعة الجلالة، و72% في جامعة سيناء بفرعيها وجامعة الملك سلمان وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

- كلية الصيدلة: الحد الأدنى للقبول 71% في الجامعات الخاصة والأهلية، و70% في جامعة الجلالة والعلمين، و68% في جامعة سيناء وفرعيها وجامعة الملك سلمان وجامعة شرق بورسعيد والإسماعيلية الأهلية.

تنسيق طلاب الشهادات المعادلة

أما بالنسبة لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، فقد تم تحديد الحدود الدنيا كالتالي:

- الطب البشري: 85% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، و83% في جامعة سيناء والجلالة والعلمين، و81% في جامعة الملك سلمان.

- طب الأسنان: 82% في الجامعات الخاصة والأهلية، و77% في جامعة سيناء فرع القنطرة والجلالة والعلمين، و75% في جامعة الملك سلمان.

- العلاج الطبيعي: 78% في الجامعات الخاصة، و73% في جامعة سيناء فرع القنطرة والجلالة والعلمين، و71% في جامعة سيناء فرع العريش وجامعة الملك سلمان.

- الصيدلة: 73% في الجامعات الخاصة، و68% في جامعة سيناء فرع القنطرة والجلالة والعلمين، و66% في جامعة الملك سلمان وجامعة سيناء فرع العريش.

- الهندسة: 70% في الجامعات الخاصة والأهلية، و65% في جامعة سيناء فرع القنطرة والجلالة والعلمين، و63% في جامعة الملك سلمان وسيناء فرع العريش.

- علوم الحاسب: 65% في الجامعات الخاصة والأهلية، و60% في جامعة سيناء فرع القنطرة والجلالة والعلمين، وجامعة الملك سلمان.

تتيح هذه القائمة العديد من الفرص للطلاب الذين حققوا نسباً متوسطة في الثانوية العامة للالتحاق بالتخصصات التي تهمهم وفقاً لتوجهاتهم الدراسية.

اقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024، توافد الطلاب على معامل جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات

قبول الجامعات الحكومية 2024-2025، مؤشرات تنسيق جامعة كفر الشيخ بـ الحد الأدنى علمي وأدبي

قبول الجامعات الحكومية 2024-2025، مؤشرات تنسيق جامعة مطروح بـ الحد الأدنى علمي وأدبي

مينا ميلاد: تحولي للمركز السادس في الثانوية هدية من الله وسعادة لأسرتي

قبول الجامعات الحكومية 2024-2025، مؤشرات تنسيق جامعة دمنهور بـ الحد الأدنى علمي وأدبي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search