الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رويترز: التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار يؤخر رد إيران على اغتيال هنية

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

مارسيل أيمن

A A

كشفت وكالة رويتر للأنباء، عن إمكانية تأخير الرد الإيراني على اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس». 

ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن مصادر إيرانية، أن التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة قد يؤخر رد إيران على اغتيال لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس». 

ومن جانبه، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان صباح اليوم، إن صمت المجتمع الدولي ودعم الدول الغربية لجرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي يعزز من استمرار هذه الجرائم، مما يهدد أمن المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن هذا الصمت يتناقض مع القوانين الدولية.

إيران تعتبر اغتيال هنية «اختراقا لأمنها القومي»

وفي ذات السياق، حذرت إيران، عقب اغتيال هنية، من أن ما حدث يعتبر اختراقا لأمنها القومي، مؤكدة أنها سترد في الوقت والمكان المناسبين.

وفي سياق متصل، كانت إسرائيل قد أعلنت عن مسؤوليتها عن اغتيال فؤاد شكر، أحد زعماء حزب الله الذي قُتل في غارة جوية على إحدى ضواحي بيروت قبل ساعات من اغتيال هنية. ومن المرجح أن يشارك حزب الله في الهجوم الإيراني عندما يحدث أو حتى يهاجم أولاً.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search