الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرباح «العربية للأسمنت» ترتفع هامشيا وتحقق 346.57 مليون جنيه

الأسمنت - أرشيفية

الأسمنت - أرشيفية

شيماء حتحوت

A A

كشفت القوائم المالية المجمعة لشركة العربية للأسمنت، خلال النصف الأول من العام الجاري، عن ارتفاع أرباح الشركة هامشياً على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أنها حققت أرباحاً بلغت 346.57 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 337.09 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 3.14 مليار جنيه، مقابل 3.18 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري، انخفضت أرباح الشركة إلى 339.89 مليون جنيه، مقابل 340.55  مليون جنيه في النصف المقارن من 2023.

وحققت شركة العربية للأسمنت، صافي ربح بلغ  152.64 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بقيمة 241.77 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

تأسيس شركة العربية للأسمنت

تأسست شركة العربية للأسمنت، كشركة مساهمة مصرية في جمهورية مصر العربية، في 5 مارس عام 1997م. تم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في 24 مارس عام 2014م، يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله شركة العربية للأسمنت في تصنيع وإنتاج وتسويق الأسمنت في مصر.

يقع خطي إنتاج الشركة في محافظة السويس، وينتجان نحو خمسة ملايين طن من الكلنكر عالي الجودة والأسمنت سنويًا. وتنتج الشركة الأسمنت البورتلاندي العادي والأسمنت المقاوم للكبريتات والكلنكر يتم تصديرها إلى العديد من البلدان بين 4 قارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search