الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ قانون فلسطيني لـ«الجمهور»: إسرائيل لا تريد اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

جهاد أبولحية

جهاد أبولحية

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور جهاد أبو لحية، أستاذ النظم السياسية والقانون الفلسطيني، أن إسرائيل ليست جادة في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة ولا ترغب به فهي مستمرة في نهجها وسياستها في القتل والتجويع ضد الشعب الفلسطيني في كل مكان.

وأضاف أستاذ النظم السياسية والقانون الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن هذا النهج هو المتبع في كل جولة من جولات التفاوض التي كانت في السابق، حيث كانت إسرائيل ترتكب  العديد من المجازر في وقت الحديث حول اقتراب التوصل لاتفاق.

أبو لحية: لا يمكن التشكيك في جهود مصر

وتابع جهاد أبو لحية :"لا أحد يمكن أن يشكك في جهود مصر وقطر ونيتهما الجادة في التوصل لاتفاق، ولكن نشك في نية الولايات المتحدة الأمريكية في الضغط على إسرائيل من أجل إنجاح المفاوضات لأنها هي شريكة دولة الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني وهي السبب الرئيسي في تمادي نتنياهو في إجرامه وإطالة أمد الحرب كل هذا الوقت".

 وأوضح أستاذ النظم السياسية والقانون الفلسطيني، أنه إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تكون جادة في نيتها للتوصل للاتفاق مع الوسطاء المصري والقطري فإنه يتعين عليها أن تجبر نتنياهو للموافقة على الاتفاق دون مماطلة ومنعه من ممارسة الإجرام والاستفزاز المستمر خلال جلسات التفاوض .

بدء مفاوضات وقف إطلاق النار في 15 أغسطس

تأتي تصريحات جهاد أبو لحية، قبل أيام قليلة من بدء المفاوضات التي أعلن عنها البيان الثلاثي الصادر من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، بدعوتهم لبدء المفاوضات في 15 أغسطس الجاري، الخميس المقبل، مع إعلان إسرائيل مشاركتها في تلك المفاوضات، في ظل حالة الترقب التي تعيشها تل أبيب من الرد الإيراني على اغتيال الاحتلال لإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

ويؤكد مراقبون، أن إسرائيل وافقت على المشاركة في المفاوضات كجزء من صفقة أمريكية أن تشارك إسرائيل في المفاوضات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الرهائن مقابل امتناع إيران عن الرد على تل أبيب، من أجل إنجاح الصفقة، إلا أن المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال مؤخرا في غزة، وسياسة الاغتيالات تمثل عائق كبير أمام نجاح أي مفاوضات.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search