الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«أسمنت سيناء» تبيع حصتها لـ«بورتلاند هولدنج» بـ30 مليون يورو

أسمنت سيناء

أسمنت سيناء

شيماء حتحوت

A A

كشفت شركة أسمنت سيناء، عن بيع كامل حصتها في شركة سيناء للأسمنت الأبيض بورتلاند، لصالح شركة آلبورج بورتلاند هولدنج أيه/أس.

وقالت الشركة أسمنت سيناء الأبيض، في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 13 أغسطس الجاري، إن قيمة عملية البيع بلغت 29.99 مليون يورو أي ما يعادل 33.75 يورو للسهم والذي يمثل مبلغ 1.81 جنيه لكل سهم.

يأتي ذلك بعدما اعتمدت شركة أسمنت سيناء، دراسة المستشار المالي المستقل لقيمة أسهم شركة سيناء الأبيض بورتلاند، الأسبوع الماضي، في إطار بيع حصة الشركة فيها بعدد 888.887 سهم، وقدرت دراسة القيمة العادلة قيمة سهم شركة سيناء للأسمنت الأبيض بمبلغ 1.76 جنيه للسهم.

أرباح شركة أسمنت سيناء الأبيض بورتلاند

وحققت شركة  أسمنت سيناء، صافي ربح بلغ قيمتها نحو 301.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل خسائر بلغت 58.47 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.16 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.24 مليار جنيه في الربع المقارن من 2023.

وتحولت على صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة أسمنت سيناء الأبيض،  إلى الربحية خلال الربع الأول من العام الجاري لتحقق 302.77 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 56.29 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search