الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الكليات 2024 المرحلة الأولى علمي وأدبي

موقع التنسيق الإلكتروني

موقع التنسيق الإلكتروني

مصعب فرج

A A

تنسيق الجامعات 2024، بدأ طلاب الثانوية العامة، البالغ عددهم 113.200 من مختلف الشعب، اليوم، بتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني. 

وقد تم فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى اعتبارًا من أمس الإثنين 12 أغسطس 2024، وسيستمر حتى الجمعة 16 أغسطس 2024.

وأوضحت وزارة التربية و التعليم، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة الدخول إلى رابط تنسيق المرحلة الأولى 2024 لبدء تسجيل الرغبات لكل شعبة. 

ويتمكن الطلاب من الدخول باستخدام رقم الجلوس والرقم السري الخاص بهم، وتسجيل الرغبات بالترتيب الذي يرونه مناسبًا، مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي وضرورة تضمين جميع الكليات من نفس التخصص.

وأكدت الوزارة، على أهمية اختيار الطلاب للكليات أو المعاهد وفقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، واختيار قطاع التخصص المرغوب فيه. 

وستظهر قائمة بالكليات المسموح للطالب بها مرتبة في مجموعات، ويمكنه الانتقال بين التخصصات بشرط استيفاء الشروط المطلوبة.

للمزيد من التفاصيل، اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

كتابة جميع الرغبات البالغ عددها 75 رغبة

ونبه مكتب تنسيق الجامعات طلاب الثانوية العامة إلى ضرورة تجنب الأخطاء الشائعة عند تسجيل الرغبات، مثل: عدم استكمال جميع الخيارات المتاحة، هناك 75 رغبة يجب على الطلاب ملؤها بالكامل، وليس فقط الرغبات المفضلة.

خطوات تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
- تحديد مصدر الشهادة.
- إدخال رقم الجلوس.
- كتابة الرقم السري.
- إدخال الرقم التأكيدي الظاهر على الشاشة.
- الضغط على الخطوة الثانية.
-رابط الموقع المعتمد لتنسيق الكليات 2024 للمرحلة الأولى هو المصدر الرسمي الذي يجب على الطلاب استخدامه لتسجيل رغباتهم، ويُنصح الطلاب بالتحقق من صحة جميع المعلومات المدخلة ومراجعتها بعناية قبل تأكيد التسجيل.

كما أكدت الوزارة، أن الطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل خلال الفترة المحددة يمكنهم التقدم خلال المراحل اللاحقة من التنسيق، وعلاوة على ذلك، نصحت الوزارة الطلاب بالحفاظ على سرية البيانات الشخصية مثل الرقم السري ورقم الجلوس لضمان أمان عملية التسجيل.

من المهم أيضًا أن يكون لدى الطلاب خطة احتياطية في حالة عدم قبولهم في الكلية أو المعهد المفضل لديهم، وذلك من خلال ملء جميع الرغبات المتاحة بما يتوافق مع رغباتهم وقدراتهم الأكاديمية.

وأكدت الوزارة، أن عملية التنسيق الإلكتروني تهدف إلى تسهيل إجراءات الالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة، وتجنب التزاحم والانتظار الطويل، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالمواعيد النهائية لتجنب أي مشاكل أو تأخير في إجراءات القبول.

اقرأ أيضاً:

المؤشرات الأولية، تنسيق جامعة المنيا الأهلية 2024-2025

لو حلمك تبقى دكتور، ننشر دليلك الكامل والتكاليف لدراسة الطب في الخارج 2024

"الأعلى للتعليم" يحدد موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2024-2025

لطلاب الصعيد، 13 كلية بجامعة بدر فرع أسيوط ومصروفات في المتناول

«بمصاريف على قد الإيد»، سافر للدراسة في أفضل الجامعات الروسية

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search