الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيلم «الملحد» يثير الجدل، ماذا قال طارق الشناوي وصناع العمل عن القضية المسكوت عنها؟

فيلم «الملحد»

فيلم «الملحد»

مصطفى شلي

A A

بعد الحالة الجدل الكبيرة التي طرأت على الساحة الفنية مع قرب عرض فيلم «الملحد» العمل الذي أثار حوله الكثير من التساؤلات حول الفكرة الفيلم طريقة العرض لا سيما أن  كاتب العمل هو المؤلف إبراهيم عيسى في ظل ثورة على أفكاره الدينية.

تساؤلات حول موافقة الرقابة المصرية على فيلم «المُلحد»
البوستر الرسمي لـ فيلم الملحد

أثار فيلم «الملحد» الجدل السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اختلاف آراء المتابعين عن العمل، حيث يرى البعض أنه من الضروري ظهوره على الشاشة لـيعرض طريقة تفكير الشخص الملحد، وكيفية التصرف مع الأساليب الجديدة من التطرف الفكري الدخيل على الإسلام.

البعض الآخر يرى أن هناك خطورة من عرض هذه الأفكاكر الغريبة والدخيلة على مجتمعنا والإسلام في الوقت الحالي.

طارق الشناوي الناقد السينمائي قال في تصريحات تليفزيونية: «أعتقد في حد اتصل بشكل شخصي بالمنتج أحمد السبكي، وطلب منه شفهيا تأجيل عرض فيلم الملحد، لكن لا توجد ورقة رسمية بذلك».

وردا على سؤال هل لعبت مواقع التواصل دورا في إثارة الجدل حول فيلم «الملحد»: «واضح إن السوشيال ميديا تلعب دور سلبي جدا في تحريك حياتنا، وهي ليست الرأي العام، دي صوت منفلت دايما قاسي ويهتك الأعراض، وعنده تشكك في كل شيء».

محمود حميدة في مشهد من فيلم الملحد

وكشف «الشناوي» عن جرأة مؤلف الفيلم الكاتب إبراهيم عيسى قائلا: «مواقفه وآراؤه التي يعلنها في برامجه جعلت الناس تعتبر أن الفيلم يروج للإلحاد، وطبعا تناسوا أنه لا يمكن للرقابة في أي دولة عربية توافق على فيلم يروج للإلحاد، والمنطق يقول ممكن الرقابة تكون وافقت على فيلم يعرض إنسان ملحد، والإلحاد موجود في مصر والدول العربية وكل العالم مع اختلاف النسب».

تارا عماد في مشهد من فيلم الملحد

وأكمل: «في جزء من الشارع المصري صوته عالي واحتل السوشيال ميديا وعنده تطرف في كل شيء، قرر معارضة عرض الفيلم أو مقاطعته في حال عرضه».

مشهد من فيلم الملحد

رأي مخرج فيلم الملحد محمد العدل

وكان مخرج فيلم الملحد محمد العدل قد حسم التكهنات حول منع فيلم «الملحد»، حيث زاد حالة  الجدل بمنشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كتب فيه «المنع مش حل» وذلك قبل عرضه في 14 أغسطس الجاري.

أحمد حاتم في مشهد من فيلم الملحد

موقف المنتج أحمد السبكي من حالة الجدل على فيلم الملحد

وقال المنتج أحمد السبكي في تصريحات متلفزة لـ ET بالعربي: «مفيش منع خالص، الفيلم اتأجل أسبوعين بس عشان خاطر نستكمل أعمال المكساج والمونتاج، وكل التصاريح الرقابية موجودة معايا، والفيلم متوافق عليه من الرقابة، مفيش مانع نهائي».

أضاف: "أنا عاوز أسأل سؤال لو حد تاني كان كاتب الفيلم غير إبراهيم عيسى.. هل الفيلم كان هيتعرض للهجوم؟!.. اللي بيهاجموا دول معروفين ومش هنقول أساميهم، هما مش بيهاجموا الفيلم هما بيهاجموا المؤلف نفسه.. والعمل لا يهاجم الدين الإسلامي.. طيب يا جماعة ما تشوفوا الفيلم الأول وبعدين هاجموه".

يذكر أن المنتج أحمد السبكي دافع عن فيلم "الملحد"، بعد الهجوم الذي تعرض له عقب طرح البرومو الخاص بالعمل، موضحا أن سبب الهجوم يعود إلى مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى، فدائما ما نجد أشخاصا يهاجمونه بشكل مستمر.

قصة فيلم الملحد

تدور أحداث «الملحد» بطولة أحمد حاتم، في إطار درامي حول ظاهرة الإلحاد والتطرف الديني التي تنتشر بين الشباب، وتأثيرها السلبي على الأفراد والمجتمع.

أبطال فيلم الملحد

يشارك في بطولة فيلم «الملحد» بجانب أحمد حاتم، كل من تارا عماد، شيرين رضا، حسين فهمي، محمود حميدة، صابرين، نجلاء بدر، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد جمال العدل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search