الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طعن 5 أشخاص بهجوم بآلة حادة في تركيا (فيديو)

مسجد أرشيفية

مسجد أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قام شاب، أمس الإثنين، بطعن  خمسة أشخاص على الأقل، خلال هجوم بالسكين  في حديقة مسجد إسكيشيهير في شمال غرب تركيا، قبل أن يتم تفادي الموقف.

 المشتبه به يبلغ من العمر 18 عاماً

وأوضحت وسائل إعلام تركية، أن المشتبه به يبلغ من العمر 18 عاماً، وتم تصويره بالفيديو أثناء هجومه على حديقة المسجد، وهو يحمل سكيناً، ويضع خوذة واقية من الرصاص، وكمامة، وتم نشر الفيديو عبر منصة أكس، قبل أن يتم إيداعه في السجن.

سقوط سبعة جرحى

ووفقاً للفيديو الذي تم تداوله عبر منصة أكس، أفادت وسائل إعلام بسقوط سبعة جرحى، أحدهم ملقى على الأرض.

وحسبما ذكر موقع إسكيشيهير دوروم، فإن المشتبه به كان يرتدي زي مثل أزياء شخصيات الألعاب، كما كان يضع نظارة واقية على عينيه، من أجل التخفي تماماً.

رمز «الشمس السوداء»

وأوضح أنه تم رصد رمز «الشمس السوداء» على صدره، وهو شعار نازي، مضيفاً «لم يعبر المهاجم عن أي شئ خلال الهجوم، يظهر من خلالها دوافع فعلته.

وشهدت تركيا في الأعوام الماضية، ارتفاع في معدل الجريمة، وسيطرت الجرائم ذات الطابع الاجتماعي على الجرائم الأخري، والتي تتضمن الخطف والاغتصاب والتحرش والنصب.

ارتفاع جرائم القتل

وارتفعت جرائم القتل نظراً لانتشار الأسلحة، المرخصة وغير المرخصة، والأدوات المرتبطة بالعنف على نطاق واسع، وحسبما ذكرت وسائل إعلام مختلفة، شهدت تركيا تطوراً في الجرائم المرتبطة باستهداف السائحين سواء كان عرب أو أجانب.

وانتشرت أيضاً جرائم الخطف على نطاق واسع، والتي غالباً ما يكون فيها الفاعل مجهول، ويسعي للحصول على المال في معظم الأحيان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search