الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لعودة أمريكا العظمى»، لقاء ملحمي بين إيلون ماسك ودونالد ترامب على إكس

دونالد ترامب وإيلون ماسك

دونالد ترامب وإيلون ماسك

مارسيل أيمن

A A

يجري الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، فجر اليوم، مقابلة مع دونالد ترامب، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، على منصته «إكس»، مما يمثل عودة ترامب المتوقعة بشدة إلى شبكة التواصل الاجتماعي بعد ثلاث سنوات من حظره.

وتم الإعلان عن المقابلة وتأكيدها من قبل كل من ترامب وماسك، حيث شارك ترامب وماسك الخبر على أكس، حيث كتب الرئيس السابق: «في ليلة الإثنين سأجري مقابلة رئيسية مع إيلون ماسك - سوف يكون لقاء القرن، لجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى!».

ونشر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أيضًا تذكيرًا بالحدث على منصة إكس: «محادثة حية على إكس مع @realDonaldTrump، في الساعة 8 مساءً بالتوقيت الشرقي غدًا».

وأضاف في التعليقات أدناه: «هذا غير مكتوب ولا توجد حدود للموضوع، لذا يجب أن يكون مسليًا للغاية! إذا كانت لديك أسئلة وتعليقات محددة، انشرها تحت الدردشة».

أثار الإعلان الكثير من الحديث على المنصة، حيث قال البعض إن المقابلة ستكون «ملحمية» والبعض الآخر قال إنها قد معجزة، ونعرض في السطور القادمة كل ما تريد معرفته حول المقابلة.

متى يجري إيلون ماسك مقابلته مع دونالد ترامب؟

وقد حدد رجل الأعمال الملياردير والرئيس السابق موعدًا للحفظ المباشر في مساء الإثنين في الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت الشرقي، للولايات المتحدة، (فجر اليوم الثلاثاء).

وسيتم بث المقابلة مباشرة على X Spaces، وتعتبر  X Spaces  منصة تسمح لأي شخص بالانضمام إلى محافل صوتية حية على X، وهناك أيضًا روابط سريعة يمكن استخدامها للانضمام عبر الويب.

ويمثل هذا أول ظهور مباشر لترامب على المنصة منذ حظره في أوائل عام 2021، عندما كانت لا تزال تسمى تويتر، بعد أعمال الشغب في السادس من يناير في الكابيتول، وأعيد تفعيل حسابه في نوفمبر 2022 بعد أن تولى ماسك ملكية المنصة.

لماذا تم طرد ترامب من تويتر؟

تم حظر دونالد ترامب بشكل دائم من تويتر بعد يومين من 6 يناير 2021، بسبب مخاوف من أن تغريداته قد تحرض على المزيد من العنف.

وراجعت الشركة تغريداته في ضوء الهجوم على مبنى الكابيتول من قبل أنصاره، واتهم ترامب بنشر ادعاءات كاذبة بشأن تزوير الانتخابات، مما أدى إلى الاحتجاج العنيف الذي كان يهدف إلى منع فوز جو بايدن في المجمع الانتخابي في عام 2020.

وينفي ترامب ارتكاب أي مخالفات، متهمًا المدعين العامين باستهدافه لأسباب سياسية. بعد الحظر، أطلق منصته الخاصة، Truth Social، حيث يواصل مشاركة آرائه، حتى بعد استعادة الوصول إلى حسابه على تويتر ومتابعيه البالغ عددهم 88.1 مليونًا.

ما هي المواضيع الرئيسية التي سيتم تناولها؟

ولم يقدم ترامب ولا ماسك تفاصيل محددة عن المقابلة، التي وصفها ماسك بأنها «محادثة حية» ستكون غير مكتوبة ولا حدود للموضوع.

وفي الوقت نفسه، وصفت حملة ترامب المقابلة بأنها «مقابلة القرن» دون تقديم تفاصيل حول الموضوعات التي سيتم مناقشتها. ويخطط ماسك لتشجيع المستخدمين على نشر أسئلة وتعليقات محددة في دردشة البث المباشر أثناء الحدث.

كيف ستكون علاقة ماسك وترامب في عام 2024؟

وتأتي المقابلة بعدما أيّد ماسك علنًا ترامب في أعقاب محاولة الاغتيال الفاشلة التي أدت إلى إصابة الرئيس السابق بأذنه في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا الأمريكية في 13 يوليو.

وكتب على موقع X في نفس اليوم: «أنا أؤيد الرئيس ترامب بشكل كامل وأتمنى له التعافي السريع».

ومنذ تأييده، قال ترامب في تجمع حاشد في أتلانتا في 3 أغسطس: «أنا مع السيارات الكهربائية، يجب أن أكون كذلك لأن إيلون ماسك أيدني بقوة»، بحسب صحيفة الجارديان، مضيفاً «ليس لدي خيار في هذا الأمر».

كان هذا تراجعًا عن معارضته المعتادة للسيارات الكهربائية. ففي 31 يوليو، قال ترامب في مؤتمر الرابطة الوطنية للصحفيين السود في شيكاغو: «أيدني إيلون ماسك وهو صديق لي، ... لكنني ضد امتلاك الجميع لسيارة كهربائية"، حسبما ذكرت وكالة رويترز» .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search