الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الثاني بعد تعديل درجات الفيزياء: كنت في المركز السادس وفوجئت بترتيب جديد

 مايكل رضا عياد ملاك جرجس

مايكل رضا عياد ملاك جرجس

مصعب فرج

A A

أدلى مايكل رضا عياد ملاك جرجس، الطالب الحاصل على المركز السادس مكرر في قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 شعبة علمي رياضة، بتصريحات لـ "الجمهور"، أكد فيها أنه تفاجأ بقرار وزارة التربية والتعليم بتعديل درجات امتحان الفيزياء وإضافة درجتين لجميع الطلاب الذين أدوا الامتحان، هذا القرار أدى إلى تحول ترتيبه ضمن قائمة الأوائل ليحصد المركز الثاني، وهو ما لم يكن متوقعًا.

وأوضح "مايكل" أنه علم بهذا القرار من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، حيث لاحظ تغيّر ترتيبه بشكل مفاجئ بعد إضافة الدرجتين، ما جعله يشعر بالامتنان والفخر، ولكنه في الوقت ذاته، عبّر عن استغرابه لعدم إعلان وزارة التربية والتعليم، حتى الآن، عن القائمة الجديدة لأوائل الثانوية العامة بعد هذا التعديل.

وأعرب "جرجس" عن أمله في أن تقوم الوزارة، ممثلة في محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، بالإعلان رسميًا عن القائمة المعدلة لأوائل الثانوية العامة.

وأشار إلى أن هذا الإعلان حق من حقوق الطلاب، لاسيما أولئك الذين تأثرت مراكزهم بهذا القرار، وأنه من الضروري تكريمهم بما يليق بجهودهم وتفوقهم.

وأضاف مايكل رضا: "نحن كطلاب بذلنا جهدًا كبيرًا لتحقيق التفوق، وكان هذا التفوق جزءًا من خططنا المستقبلية. ومع هذا التغيير، نأمل أن يتم الاعتراف بنا رسميًا ضمن القائمة الجديدة للأوائل، وأن نحظى بالتكريم الذي نستحقه".

جدير بالذكر أن تعديل درجات امتحان الفيزياء جاء بعد شكاوى من صعوبة الامتحان، وهو ما دفع الوزارة إلى إعادة النظر في درجات الطلاب وإضافة الدرجتين كخطوة لتعويضهم عن أي تأثير سلبي قد يكون قد تعرضوا له أثناء الامتحان، ويبقى الآن أن ننتظر الإعلان الرسمي من وزارة التربية والتعليم حول القائمة الجديدة لأوائل الثانوية العامة بعد هذا التعديل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search