الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الثالث مكرر علمي علوم: متردد بشأن اختياري للكلية المناسبة لمجموعي

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

مصعب فرج

A A

أكد الطالب إياد يحيى حسن الشربيني، الحاصل على المركز الثالث مكرر في شعبة علمي علوم بنتيجة الثانوية العامة 2024، أن ترتيب أوائل الثانوية العامة لم يتغير بعد تعديل درجات مادة الفيزياء الذي أجرته وزارة التربية والتعليم مؤخراً.

وأوضح "الشربيني" في تصريح خاص لـ “ الجمهور”، أن الوزارة قررت إضافة درجتين لامتحان الفيزياء لتحسين نتائج الطلاب، إلا أن هذا التعديل لم يؤثر على ترتيب الأوائل، وما زال الترتيب كما أعلنته الوزارة في بداية إعلان النتائج.

وأشار الثالث مكرر على الثانوية العامة علمي علوم، إلى أن الأخبار التي انتشرت على بعض المواقع حول تغيير في ترتيب أوائل الثانوية العامة بعد تعديل درجات الفيزياء لا تعدو كونها إشاعات.


وأضاف أن الوزارة لم تتواصل مع أي من الخمسة الأوائل لإبلاغهم بتغييرات في ترتيبهم، مما يؤكد أن الترتيب ما زال ثابتاً، وبيّن أنه لو كان هناك تأثير على الترتيب، فإنه سيكون بعد الخمسة الأوائل، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وفي سياق آخر، كشف الشربيني عن تلقيه العديد من العروض للمنح الدراسية من جامعات ومؤسسات تعليمية داخل مصر وخارجها، وأشار إلى أن كثرة العروض جعلته يتردد في اتخاذ قرار بشأن الكلية التي سيلتحق بها، مضيفاً أنه ما زال يتشاور مع ذوي الخبرة وأفراد العائلة لاختيار الكلية التي تتناسب مع طموحاته الأكاديمية والمهنية.

وأكد "الشربيني" أنه يدرس بعناية جميع الخيارات المتاحة أمامه، مشيراً إلى أهمية اتخاذ القرار الصحيح في هذه المرحلة الحاسمة من حياته التعليمية.
واختتم تصريحه بالتأكيد على أنه يتطلع إلى الاستفادة القصوى من الفرص التي عرضت عليه، لتحقيق أفضل مستقبل تعليمي ممكن.

يأتي هذا التصريح من إياد الشربيني في وقت يترقب فيه طلاب الثانوية العامة في مصر وأولياء أمورهم أي تغييرات قد تؤثر على مستقبل أبنائهم التعليمي.
وتجدر الإشارة إلى أن الشربيني يعد واحداً من الطلاب المتفوقين الذين يتنافسون على دخول أفضل الكليات في مصر، وسط دعم وتشجيع من كافة أفراد المجتمع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search