الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيان أمريكي أوروبي مشترك بشأن استئناف مفاوضات الهدنه بغزة

البيت الأبيض_أرشيفية

البيت الأبيض_أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، عن صدور بيان أمريكي أوروبي يدعم البيان الثلاثي لقادة مصر والولايات المتحدة وقطر بشأن استئناف مفاوضات الهدنة في غزة.

 أطراف محادثات الهدنة في غزة

وأوضح البيت الأبيض، حسبما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن البيان المشترك يؤكد على ضرورة أن يقوم جميع أطراف محادثات الهدنة في غزة بما يتوجب عليهم فعله.

وأشار البيت الأبيض بأن البيان ناقش الآثار المترتبة على استقرار منطقة الشرق الأوسط جراء الهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل، كما طالب إيران بخفض تهديداتها بالهجوم على إسرائيل ، مؤكدا على دعمه الكامل للدفاع عن إسرائيل ضد أي هجمات من إيران أو وكلائها.

 الولايات المتحدة قلقة بشأن استشهاد مدنيين في غزة

وكان البيت الأبيض، أصدر بيان منذ قليل، أنه مازال لدي الولايات المتحدة قلق بشأن سقوط ضحايا مدنيين في عمليات الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أنه لا يمكن تحديد الأسلحة التي استخدمت في العملية الإسرائيلية على مدرسة التابعين وسط مدينة غزة.

وأوضح أن محادثات الهدنة في غزة ستكون يوم الخميس، مضيفاً «على حماس أن تكون حاضرة»، 

محادثات الولايات المتحدة مع العراق

وأشار البيت الأبيض، إلى أن الولايات المتحدة لديها محادثات مستمرة مع العراق بشأن المهمة الأمريكية هناك وليس هناك قرار بهذا الشأن حتى الآن.

وبالحديث عن الحرب الروسية الأوكرانية، أوضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفتقر للمساعدة العسكرية بسبب العقوبات المفروضة على بلاده، لذلك يطلب المساعدة من دول مثل كوريا الشمالية وإيران، مضيفاً «لن نتحدث عن عمليات أوكرانية في روسيا، وكييف هي التي تتحدث عن عملياتها»

تأثير الرد الإيراني على محادثات الهدنة في غزة

وأضاف: الرد الإيراني قد يؤثر على محادثات الهدنة في غزة المقررة يوم الخميس، مشيراً إلى أن توقيت الهجوم الإيراني على إسرائيل قد يكون هذا الأسبوع.

وأوضح أنه من الصعب تحديد وقت محدد بدقة للهجوم الإيراني على إسرائيل لكن علينا أن نكون مستعدين لهجمات متعددة في الأيام المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search