الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حماس: مقتل أحد المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة على يد حارسه

أعضاء من كتائب القسام

أعضاء من كتائب القسام

مارسيل أيمن

A A

أعلنت حركة حماس، اليوم الإثنين، عن مقتل أحد المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة على يد حارسه، وإصابة امرأتين من بينهم بجروح خطيرة.

وحملت الحركة، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، حكومة الاحتلال تتحمل المسؤولية الكاملة عن المجازر التي ترتكبها وما يترتب عليها من رد فعل يؤثر على المحتجزين الإسرائيليين.

تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث

وأوضحت الحركة، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق وسنعلن التفاصيل لاحقا، وكان قد أوضح أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، في حادثتين منفصلتين، قام مجندان من المكلفين بحراسة أسرى العدو بإطلاق النار على أسير صهيوني وقتله على الفور».

وحمل أبو عبيدة، حكومة الاحتلال، مسؤولية قتل الأسيرة، وتحتجز حماس عشرات الإسرى الإسرائيليين في قطاع غزة بعد هجوم 7 أكتوبر الماضي، وتجرى حاليا مفاوضات ماراثونية لإطلاق سراحهم ووقف إطلاق النار في القطاع.


مطالبات بالضغط على نتنياهو

وكان القيادي في حماس عزت الرشق، قد قال إنه على العالم أن يضغط على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة على غزة والتوصل لصفقة تبادل محتجزين.

وأوضح أن ما قدمته حماس من تسهيلات للتوصل لاتفاق اصطدم بتعنت نتنياهو وتهربه من استحقاق التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن اعتراف جالانت بأن إسرائيل هي سبب تأخير إبرام صفقة تبادل المحتجزين تؤكد أن نتنياهو لا يريد سوى استمرار الحرب وتوسيعها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search