الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زياد مصطفى: تعديل درجات الفيزياء حولني من الخامس إلى الثالث علمي علوم

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

مصعب فرج

A A

قال زياد مصطفى حسن رضوان، الطالب الحاصل على المركز الخامس مكرر في شعبة علمي علوم بنتيجة الثانوية العامة 2024، إن التعديلات التي أجرتها وزارة التربية والتعليم مؤخراً، بإضافة درجتين إلى نتيجة امتحان الفيزياء، قد أثرت بشكل غير رسمي على ترتيبه في قائمة أوائل الثانوية العامة.

وأوضح «رضوان» في تصريح خاص لموقع الجمهور، أنه حتى الآن لم يتلقَ أي إخطار رسمي من وزارة التربية والتعليم حول أي تغييرات في ترتيب الأوائل، مشيراً إلى أن التعديلات التي لاحظها جاءت من خلال مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي.

وأكد أن هذه التعديلات، رغم عدم رسميتها حتى اللحظة، رفعت ترتيبه من المركز الخامس مكرر إلى المركز الثالث في شعبة علمي علوم، وهو ما كان مصدر فرحة كبيرة له.

وأضاف رضوان  "التعديل في الدرجات الذي شهدناه مؤخرًا جاء نتيجة الخطأ الذي اعترفت به الوزارة في توزيع درجات الفيزياء، وهذا يُحسب لها في تصحيح الأمور، وأتمنى أن يكون هذا التعديل رسمياً وأن تُعلِن وزارة التربية والتعليم عن ذلك قريباً."

وأشار "زياد" إلى أن هذا التحول غير المتوقع كان بمثابة فرصة لفتح آفاق جديدة أمامه في اختياراته التعليمية، مؤكداً أنه يتطلع للإعلان الرسمي من الوزارة بشأن الترتيب النهائي للأوائل.

وتأتي تصريحات رضوان في وقت حساس لطلاب الثانوية العامة وأسرهم، حيث يُنتظر بشدة التأكيد الرسمي من وزارة التربية والتعليم بشأن الترتيب النهائي للأوائل بعد التعديلات الأخيرة، هذه الفترة تُعد حاسمة، ويتطلع الطلاب وأولياء الأمور إلى تحديد مسارهم التعليمي في الجامعات المختلفة، ويعتمدون بشكل كبير على الترتيب الرسمي الصادر عن الوزارة لاتخاذ قراراتهم النهائية.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search