الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احتدام سياسي في إسرائيل، خلافات داخلية وتحذيرات من هجوم إيراني محتمل

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

وداد العربي

A A

شن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي حملة هجوم كبيرة على وزير الحرب في حكومته، يوآف جالانت، بسبب انتقادات الأخير لنتنياهو. 

واعتبر مكتب نتنياهو، أن جالانت يتبنى رواية معادية لإسرائيل ويضر بفرص التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، داعيًا إياه للتركيز على الضغط العسكري على حركة حماس بدلاً من انتقاده.

نتنياهو: لا يمكن إقالة جالانت أثناء الحرب

على صعيد آخر، نقل إعلام الاحتلال الإسرائيلي أن نتنياهو لا يتأثر بالانتقادات ويعتبر أنه لا يمكن إقالة جالانت أثناء الحرب. 

هذا بخلاف الوضع الأمني في المنطقة والذي يتسارع مع تحذيرات من هجمات محتملة وتطورات في المفاوضات مع حركة حماس، وسط مخاوف من تصعيد إقليمي قد يشمل إيران وحزب الله اللبناني.

تحذيرات نتنياهو وتهديدات بن جفير

حذر بنيامين نتنياهو وزراءه من أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة، ووجه تعليمات بعدم الإدلاء بتصريحات علنية حول القضايا الأمنية. 

جاءت تحذيرات نتنياهو متزامنة مع تهديد إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي، بالانسحاب من الحكومة إذا تم اعتماد الصفقة المطروحة والمتفق عليها دوليا مع حماس، مما يبرز الانقسامات الداخلية في الحكومة الإسرائيلية.

انتقادات عائلات المحتجزين وتطورات المفاوضات

على صعيد آخر، جددت عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة انتقاداتها لنتنياهو وحكومته، متهمة إياهم بتصعيد الوضع بدلاً من السعي للتوصل إلى اتفاق تبادل.

وطالبت العائلات الوفد التفاوضي الإسرائيلي بإبرام صفقة التبادل وعدم العودة دونها.

التطورات الدبلوماسية وموقف حماس

أفاد موقع "والا" الاخباري الخاص بالاحتلال الإسرائيلي، بأن يوأف جالانت وزير الحرب في حكومة نتنياهو أبلغ وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن بأن الاستعدادات الإيرانية تشير إلى هجوم كبير على إسرائيل. 

ومن جانبها، طالبت حركة حماس الوسطاء بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في 2 يوليو 2024، وحملت الإدارة الأمريكية مسؤولية المجازر في غزة، داعية إلى عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن واتخاذ إجراءات ضد إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search