الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا: نتوقع أن تعقد محادثات وقف إطلاق النار في غزة كما هو مخطط لها

فيدانت باتيل

فيدانت باتيل

مارسيل أيمن

A A

قال فيدانت باتيل، نائب المتحث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن بلاده تتوقع أن تعقد محادثات وقف إطلاق النار في غزة كما هو مخطط لها، مضيفاً «ندعو أطراف مفاوضات الهدنة في قطاع غزة إلى العودة لطاولة الحوار».

الولايات المتحدة تحث الاحتلال على حماية مدني غزة

وأوضح باتيل، في مؤتمر صحفي، بثته قناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة مازالت تحث الاحتلال الإسرائيلي على اتخاذ المزيد من الإجراءات للحد من وقوع شهداء بين المدنيين، مشيراً إلى سعى بلاده للحصول على أكبر قدر من المعلومات بشأن قصف مدرسة «التابعين» بغزة.

وأضاف: نشعر بالحزن إزاء من قتلوا في قصف مدرسة التابعين بقطاع غزة، مشيراً إلى أن الوفد الإسرائيلي مستعد للجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.. والكرة الآن في ملعب حماس.

الولايات المتحدة تسعي لمنع التصعيد بالشرق الأوسط 

وأكد على سعى الولايات المتحدة لمنع التصعيد بالشرق الأوسط عبر استخدام الوسائل الدبلوماسية، مضيفاً: «نشعر بقلق عميق إزاء تقارير بشأن تخطيط إيران لتسليم مئات الصواريخ الباليستية إلى روسيا».

وأشار إلى أن واشنطن على علم بمحاولات قرصنة إليكترونية إيرانية للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

ومن جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة، إن أنطونيو جوتيريش دعا إلى ضرورة التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين، مشيراً إلى استنكار جوتيريش لاستمرار فقدان الأرواح في قطاع غزة ويحث الجانبين على العودة إلى المفاوضات.

دور العناصر الأممية في غزة لوقف المعاناة بحق الفلسطينيين

وفي سياق متصل، قال فرحان حق، نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يجب دعم العناصر الأممية في غزة لوقف المعاناة بحق الفلسطينيين، مشيراً إلى أن إسرائيل تواصل انتهاكاتها للقرارات الصادرة بمجلس الأمن بشأن غزة

وأشار حق إلى أن الأولوية الحالية وقف إطلاق النار في قطاع غزة ثم تليها محاسبة إسرائيل وفرض عقوبات عليها، مؤكداً على ان جوتيريش طالب الأطراف كافة في قطاع غزة بالتزام القوانين الدولية والإنسانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search