الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعزيز التعاون العسكري بين بولندا وأمريكا واتفاق دفاعي جديد بين البلدين

العلاقات الأمريكية البولندية

العلاقات الأمريكية البولندية

وداد العربي

A A

أفاد موقع interia.pl البولندي بأن الجيش الأمريكي نقل أكثر من 80 دبابة من طراز M1A2 Abrams إلى قاعدة بوفيدزي العسكرية في وسط بولندا. 

وقد تمت عمليات النقل من القواعد الأمريكية في ألمانيا. 

وأفاد الموقع بأن الشحنة تشمل نحو 150 ناقلة جند مدرعة من طراز برادلي و20 مدفعًا ذاتي الدفع من طراز M109، التي بدأت في الوصول إلى القاعدة منذ أبريل 2023.

دبابات M1A2 Sep v3 الأحدث

وتعد الدبابات التي تم نقلها من طراز M1A2 Sep v3،  تتميز ببرج معدل ودروع معززة وأنظمة إلكترونية متقدمة. ويأتي الهدف من نشر هذه الدبابات هو تعزيز الجناح الشرقي لحلف الناتو. 

عقود تسليح إضافية مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

وقعت بولندا عقدًا لتوريد 250 دبابة أبرامز من الولايات المتحدة، و116 دبابة إضافية، كما تم إبرام عقد جديد لشراء 1000 دبابة K2 من كوريا الجنوبية

في بداية عام 2023، أعلن وزير الدفاع البولندي عن وصول أولى دبابات "أبرامز" في ربيع نفس العام.

أتفاق دفاعي جديد مع “رايثيون تكنولوجيز”

في تطور آخر، وقعت بولندا اتفاقًا بقيمة 1.2 مليار دولار مع شركة "رايثيون تكنولوجيز" لإنتاج مكونات بطاريات الدفاع الجوي باتريوت. الصفقة تتضمن إنتاج 48 بطارية إطلاق صواريخ "باتريوت إم 903"، مما يعزز التعاون بين صناعة الدفاع في بولندا والولايات المتحدة ويفتح المجال لمزيد من العقود في المستقبل، وفقًا لوكالة "بلومبرج".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search