الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مركز دراسات الشرق الأوسط بواشنطن: إيران تستطيع اختراق أعتى الأنظمة الأمنية

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ماركو مسعد عضو مركز دراسات الشرق الأوسط بواشنطن، اليوم الإثنين، إن احتمالية تورط إيران في عملية الاختراق الداخلي لحملة المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ليست مثيرة للدهشة.

تحذيرات أمريكية من الاختراق الإيراني

وأضاف «مسعد» في تصريحات لـ «الجمهور»، أن ما يجعلنا لا نندهش أن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، أطلقت تحذيرًا منذ عام تقريبًا، مفاده أن الولايات المتحدة ستشهد مجموعة من أعمال العنف السياسي والتدخل الخارجي من العديد من الدول الأجنبية قبل وأثناء الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأوضح عضو مركز دراسات الشرق الأوسط، أن إيران لديها تاريخ حافل فيما يخص الاختراقات السيبرانية، مضيفًا أن طهران تعد واحدة من الدول التي لديها القدرة على توظيف قدراتها السيبرانية في عمليات الاختراق وكذلك في التأثير على الدول والشعوب، واستخدامها في الصراعات.

وتابع ماركو مسعد، أنه على سبيل المثال استخدمت إيران عقب أحداث السابع من أكتوبر عمليات سيبرانية وعمليات تأثير رقمية ضد الإسرائيليين في غالبية الدول، ونشرت العديد من البيانات والمعلومات التي تهدف من خلالها للتأثير على الجمهور بصورة أو بأخرى.

مصلحة إيران في الاختراق

وأضاف عضو مركز دراسات الشرق الأوسط في واشنطن، أن طهران لديها في الوقت نفسه القدرة على اختراق أعتى الأنظمة الأمنية السيبرانية في العالم، مثل ما حدث في حملة ترامب، وهو المتعارف عليه لديه إيران، التي استطاعت أن توظف قدراتها التكنولوجية في الصراع السياسي.

وتابع ماركو مسعد، أن اختيار إيران لحملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ليس محض عبث بل إن الأمر يرجع، لكون دونالد ترامب قاسيًا بالنسبة للنظام الإيراني، خاصة أنه فرض العديد من العقوبات في عهده على إيران والتي كانت أكبر بكثير من العقوبات التي فرضت في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف عضو مركز دراسات الشرق الأوسط، أن بايدن كان أسهل بكثير في التعامل من دونالد ترامب، خاصة وأن عهد بايدن شهد حالة من اليسر المادي بالنسبة لطهران، حيث رفعت العديد من العقوبات وأفرج عن العديد من الأموال الإيرانية المجمدة في مختلف دول العالم.

وقال مسعد، إن ترامب كان أكثر حزمًا، فلم تكن هناك في عهده تساهل في مسألة العقوبات، ولم يفرج عن أي من الأموال الإيرانية المجمدة، الأمر الذي قوض بدوره الدعم الإيراني الذي يقدم لأذرعها في منطقة الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search