الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوتين: سنرد بالطريقة المناسبة على الهجوم الأوكراني في كورسك

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الغرب في حالة حرب مع روسيا بأيدي الأوكرانيين، مشيرًا إلى أن كييف حاولت تدمير تماسك المجتمع الروسي، لكنها فشلت في ذلك. 


 بوتين: موسكو سترد بالطريقة المناسبة وستحقق الأهداف المطلوبة 

وأضاف بوتين، خلال اجتماع مع الوزراء، حول الوضع في مقاطعة كورسك، «أن العدو سيلاقي منا الرد المناسب وسنحقق جميع الأهداف المرجوة لروسيا»، مؤكدًا أن موسكو سترد بالطريقة المناسبة على الهجوم الأوكراني وستحقق جميع الأهداف المطلوبة من العملية العسكرية.

الأوضاع في كورسك تكشف رفض كييف للسلام

وأكد الرئيس الروسي، على أن الوضع في مقاطعة كورسك يُظهر سبب رفض نظام كييف مقترحات السلام من المقدمة من موسكو والوسطاء، مشيرًا إلى أن العاصمة الأوكرانية تواصل محاولاتها لزعزعة استقرار المناطق الحدودية للاتحاد الروسي بما في ذلك منطقة بريانسك.

وأوضح الرئيس الروسي، أنه يجب على وزارة الدفاع طرد القوات الأوكرانية، من أراضي مقاطعة كورسك، لافتًا إلى أن المعركة ضد مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية أولوية بالنسبة لموسكو. 
 

مقتل 12 مدنيًا وإصابة 121 شخصًا في الهجوم على كورسك 

ومن جانبه، قال القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، أليكسي سميرنوف، إن الهجوم الأوكراني في المنطقة أسفر عن مقتل 12 مدنيًا وأصيب 121 شخصًا آخر بجروح.

وأشار «سميرنوف» إلى تعرض لواء "روسيت" لإطلاق نار بقذائف تحمل أسلحة كيميائية في منطقة بيلوفسكي بمقاطعة كورسك.

روسيا تدمر وحدات أوكرانية بمروحيات «كا-52»

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الاثنين، أن قواتها الجوية نفذت عدة ضربات على تجمعات لجنود ومعدات عسكرية أوكرانية، في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وأضافت الدفاع الروسية خلال بيان لها اليوم الاثنين، أن قوات الجيش نفذت عدة ضربات على تجمعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، باستخدام مروحيات عسكرية روسية من طراز "كا-52"، في المنطقة الحدودية المحاذية لمقاطعة كورسك الروسية.

وأشارت الوزارة الروسية خلال البيان إلى أن الضربات الجوية التي نفذها الجيش على تجمعات لجنود ومعدات عسكرية أوكرانية، تمت بصواريخ من طراز «إس-8» غير الموجهة وصواريخ «فيخر» الموجهة.

 


روسيا تشن 2000 ضربة عبر الحدود من كورسك

وعلى الصعيد الآخر، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، إن روسيا شنت ما يقرب من 2000 ضربة عبر الحدود من كورسك على منطقة سومي الأوكرانية خلال هذا الصيف.

وأوضح الرئيس الأوكراني، أن بلاده قصفت بالكثير من المدفعية وقذائف الهاون والطائرات بدون طيار الروسية، مضيفاً «كل ضربة من هذا القبيل تستحق ردًا عادلاً».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search