الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على إنجازات المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المدن الكبرى

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

هاجر موسى

A A

تضع الدولة المصرية والقيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، قضية القضاء على العشوائيات، ضمن أولى الأولويات، فمنذ تولي الرئيس منصبه عام 2014، وهو يسعى لتوفير سكن لائق لجميع الفئات، بالإضافة لتوفير مزيد من فرص العمل لشباب المحافظات، بجانب العمل على تطوير البيئة المعيشية، حيث تم تطوير القاهرة وبناء عدد من المدن الجديدة كـ "العاصمة الإدارية الجديدة"، بهدف إعادة توزيع السكان، وجذب الاستثمار وإنعاش الاقتصاد المصري.

المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى

ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، من أهم المبادرات التي تهدف إلى معالجة مشكلات العمران الحالي من خلال توفير رصيد سكني للفئات الأقل دخلًا، حيث تساهم مثل هذه المبادرات لتعزيز عواصم المدن المختلفة، والتطور العمراني.

تنفيذ مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بالسويس

وتعمل الحكومة جاهدة لمتابعة مستجدات المبادرة، وتنفيذ مشروعاتها، حيث تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، موقف تنفيذ مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بالسويس، بالإضافة لمتابعة طرح الوحدات السكنية التى تم تنفيذها للحجز، وذلك بحضور اللواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية.

 

تطوير محافظة السويس

وأكد مصطفى مدبولي، أن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تم تنفيذها بمحافظة السويس، لخدمة أهالي المحافظة، ولا سيما مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، حيث أنه يتم تنفيذ ما يزيد على 13 ألف وحدة سكنية، مطالبًا بالإسراع بمعدلات التنفيذ، على أن يكون على أعلى مستوى من الجودة.

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن هناك ثلاثة مواقع في مدينة السويس ضمن المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، التي ينفذها صندوق التنمية الحضرية، حيث تبلغ مساحة القطعة الأولى 53 فدانا بعدد وحدات 3792 وحدة، والثانية 60 فدانا 3888 وحدة، والثالثة 85 فدانا بعدد وحدات 5832 وحدة، بمعدلات تنفيذ جيدة.

وفي هذا السياق، تم التنويه إلى أن الموقع الأول يتكون من 158 عمارة (أرضي و5 أدوار متكررة)، بينما الموقع الثاني يتكون من 162 عمارة، فيما يضم الموقع الثالث 243 عمارة، بالإضافة إلى أن المواقع الثلاثة تشمل أيضا وحدات إدارية، ومحلات تجارية، ومنشآت خدمية تشمل مسجدا سعة 500 مُصلي ومدارس، وحضانات وأسواقا تجارية، ومخابز.

 

شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات “داره”

و أعلن صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، السبت الماضي، عن فتح باب الحجز والتقديم على مرحلة جديدة من شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات “داره”، كأحد مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني، حيث تتراوح مساحات الوحدات السكنية من 90 إلى 127 و179 مترًا، بمستويات تشطيب فاخرة تناسب احتياجات الإسكان فوق المتوسط والاستثمار.

 

المحافظات المستهدفة من مشروع شقق عواصم المحافظات

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يضم مشروع شقق عواصم المحافظات، عددًا من المحافظات، وهي:

-القاهرة 

-المنوفية

-الدقهلية

-قنا

-سوهاج

-المنيا

-الفيوم

-السويس

-كفر الشيخ

 -دمياط.

 

كيفية سداد وحجز شقق صندوق التنمية الحضرية

-يبدأ الحجز بدفع مقدم بنسبة 15% من سعر الوحدة.

-يمكن تقسيط المبلغ المتبقي على 5 سنوات بدون فوائد، بأقساط متساوية.

-يوفر الصندوق أيضًا خيار التمويل العقاري بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، مما يتيح لك تمويل شراء الوحدة بنظام مناسب لاحتياجاتك.

-تأكيد الحجز بعد سداد المقدم، ستقوم بتوقيع عقود الحجز وتأكيد الشراء مع الصندوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search