الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ندوة في دار الكتب للاحتفال باليوم العالمي للشباب (صور)

دار الكتب والوثائق المصرية

دار الكتب والوثائق المصرية

أسماء أبو شادي

A A

نظمت دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، تحت عنوان "الشباب حاضر الأمة المزدهر ومستقبلها الواعد". 

أقيمت الندوة صباح اليوم الإثنين الموافق  12 أغسطس في مقر دار الكتب بكورنيش النيل. 

أدار الندوة الدكتور مينا رمزي، رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب، الذي أشاد باهتمام القيادة السياسية بالشباب وهو المحرك الرئيسي لأي نهضة، وتجلى هذا الاهتمام في المنتدى الدولي للشباب، والبرنامج الرئاسي لإعداد الشباب للقيادة. 

وأشار إلى تنظيم دار الكتب والوثائق عدة برامج تدريبية للشباب من طلبة الجامعات في أقسام الوثائق والمكتبات. 

وأعرب مصطفى عز العرب، معاون وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بالتواجد في دار الكتب والوثائق، حيث إن تخصصه الأساسي هو التراث وحظى بعضوية المجلس الأعلى للثقافة عدة سنوات.

 
وأشاد بالأبطال المصريين من الشباب في الأولمبياد والذين حصلوا على ميداليات ومثلوا مصر تمثيلا مشرفا. 


وأضاف أن الأمم المتحدة اختارت يوم 12 أغسطس من كل عام للاحتفال باليوم العالمي للشباب، كما أكد أن نصف سكان العالم حاليا من الشباب. 

كما تحدث محمد عبد الله،  رئيس تحرير مجلة الشباب، عن قصة اختيار يوم 12 أغسطس، يوما للشباب والتي بدأت في الكنيسة الكاثوليكية، وفي 12 أغسطس 2012، حدث تحول كبير في مصر وفي المنطقة وهو اليوم الذي شهد تعيين الفريق عبد الفتاح السيسي، وزيرا للدفاع في مصر وخاض بعد ذلك معركة الدفاع عن هوية مصر ومستقبل شبابها. 


وناشد أولياء الأمور بضرورة الاقتراب من الشباب مؤكدا أهمية الإعلام، و وزارة الثقافة في تعزيز قيم المجتمع خاصة في ظل بعض الظواهر الغريبة التي نراها مؤخرا من بعض الشباب في حفلات التخرج. وأكد على أهمية توحيد الجهود بين التنشئة الاجتماعية، والجهود الرسمية، بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search