الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير البترول يشيد بأداء الشركات العاملة بالخارج: كفاءة عالية ومنافسة قوية

أثناء الاجتماع عبر الفيديوكونفرانس

أثناء الاجتماع عبر الفيديوكونفرانس

شهيرة أحمد

A A

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، أن شركات قطاع البترول المصرية التي تعمل خارج البلاد تقدم أداءً متميزًا وكفاءة عالية في التشغيل، مما يجعلها قادرة على المنافسة بقوة في مجال البترول والغاز.

وشدد بدوي، على ضرورة استمرار رفع كفاءة أسطول الحفارات التابع لشركة الحفر المصرية، التي تمتد أنشطتها في مصر والدول العربية، مع تعزيز تنافسيتها في سوق أعمال الحفر والاهتمام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل.

نتائج أعمال شركة الحفر المصرية لعام 2023

وجاءت تصريحات الوزير خلال الجمعية العامة لشركة الحفر المصرية، التي عقدت عبر تقنية “فيديوكونفرانس”، لاعتماد نتائج أعمال عام 2023. 

وحضر الاجتماع عددًا من كبار المسؤولين، من بينهم الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، وعدد من نوابه، إضافة إلى قيادات الوزارة والشركات التابعة.

التميز في الأداء والمنافسة في الأسواق الدولية

واستعرض المهندس أسامة كامل، رئيس شركة الحفر المصرية، أهم مؤشرات أداء الشركة خلال عام 2023. 

وأشار كامل، إلى أن الشركة قدمت نموذجًا متميزًا في أعمالها بالمملكة العربية السعودية، حيث فاز أحد حفاراتها بجائزة "حفار العام" من بين 284 جهاز حفر تعمل في مواقع شركة أرامكو السعودية.

وأضاف رئيس شركة الحفر المصرية، أن الشركة تمتلك وتدير أسطولًا مكونًا من 69 جهاز حفر وصيانة آبار بري وبحري، وأنها نجحت خلال العامين الماضيين في إضافة 6 أجهزة جديدة للأسطول من خلال عمليات شراء وإعادة تأهيل.

معدلات تعاقدية بلغت 100% لجميع أجهزة الحفر وصيانة الآبار

وأكد كامل، أن الشركة حققت معدلات تعاقدية بلغت 100% لجميع أجهزة الحفر وصيانة الآبار للعام الثاني على التوالي، بفضل الاهتمام بمعايير السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة.

وأوضح رئيس شركة الحفر المصرية، أن معدلات الأداء العملياتي للشركة بلغت 99%، مما عزز ثقة كبرى شركات الإنتاج المحلية والعالمية في مصر والسعودية والكويت. 

وحققت الشركة خلال عام 2023 أعلى إيرادات تشغيلية منذ نشأتها، وذلك في إطار استراتيجية وزارة البترول لتنمية الأعمال الخارجية وتعظيم مصادر الدخل من النقد الأجنبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search