الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تعديل درجات الفيزياء، حملة طلابية لتصحيح خطأ في امتحان الأحياء

حملة طلابية لتصحيح مادة الأحياء 2024

حملة طلابية لتصحيح مادة الأحياء 2024

مصعب فرج

A A

بعد قرار تعديل نتيجة امتحان مادة الفيزياء لبعض طلاب الثانوية العامة 2024، تشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملة طلابية واسعة تحت هاشتاج #الأحياء_ليست_أقل_أهمية_من_الفيزياء، حيث يطالب طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم بسرعة تصحيح أخطاء في نموذج الإجابة الخاص بامتحان الأحياء، مشيرين إلى وجود أربعة أسئلة في الامتحان تحمل أخطاءً قد تؤثر على نتائجهم النهائية.

من الفيزياء إلى الأحياء.. أخطاء وزارة التربية والتعليم تتكرر

تأتي هذه المطالبات بعدما صححت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، خطأ مشابه في امتحان الفيزياء، حيث اكتشف أحد الأساتذة على الإنترنت أن الوزارة أخطأت في تصحيح سؤال معين، ما دفع الوزارة إلى إعادة درجتين للطلاب الذين أجابوا بشكل صحيح. 

هذا التحرك شجع الطلاب على مطالبة الوزارة بتطبيق نفس المعايير في امتحان الأحياء.

6 درجات قد تغير الكثير في امتحان الأحياء 2024

ووفقًا للأستاذ حسن محرم مدرس مادة الأحياء، الذي أشار إلى وجود خطأ في أربعة أسئلة بامتحان الأحياء، فإن تصحيح هذه الأخطاء قد يؤدي إلى استعادة الطلاب لست درجات كاملة، وهي نسبة تعادل 1.5% من المجموع الكلي، مما يمكن أن يكون له تأثير كبير على مستقبلهم الأكاديمي.

دعوة طلابية للتحرك وتصحيح خطأ امتحان الأحياء

الطلاب وأولياء الأمور يطالبون الوزارة باتخاذ إجراء سريع وعادل، كما حدث في امتحان الفيزياء، لضمان تكافؤ الفرص وتصحيح الدرجات المستحقة. 

ومع انتشار هاشتاج #الأحياء_ليست_أقل_أهمية_من_الفيزياء، يأمل المشاركون في وصول صوتهم إلى المسؤولين لتحقيق العدالة التعليمية.

يحث الطلاب جميع المعنيين على تفعيل الهاشتاج لدعم مطالبهم وإيصال صوتهم إلى وزارة التربية والتعليم لتصحيح الأخطاء وإعادة الحقوق إلى أصحابها.

تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة بعد إضافة درجات الفيزياء

ومن المتوقع أن تجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديلًا على قوائم أوائل الثانوية العامة 2024 بعد قرار الوزير محمد عبد اللطيف بإضافة درجتين لامتحان مادة الفيزياء، ما ترتب عليه تعديل وتغيير في درجات طلاب الشعبة العلمية.

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر تعديل إخطارات وشهادات النجاح لطلاب الثانوية العامة للطلاب الذين تم زيادة درجاتهم فى امتحان الفيزياء للثانوية العامة مع إخطار المدارس بذلك، كما سيتم تعديل النتيجة على موقع الوزارة بناء على التغيرات الأخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search