الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هتقبض بالدولار، الجامعة الأمريكية تؤهلك للعمل في جوجل وآبل ومايكروسوفت

شركة ابل

شركة ابل

نورهان عبدالعزيز

A A

ما زلنا نعيش فرحة نتيجة الثانوية العامة 2024، إذ يبحث الطلاب عن أفضل الكليات للالتحاق بها، فهم يطمحون للعمل في شركات التكنولوجيا العملاقة مثل آبل ومايكروسوفت وجوجل، إذ تتطلب هذه الكليات مهارات من نوع خاص جدًا.

ويحتاج العمل في شركات التكنولوجيا العملاقة إلى دراسة قواعد البرمجة وعلوم الحاسب والعديد من التخصصات التكنولوجية التي تأهل الطلاب للنزول إلى سوق العمل والالتحاق بالوظائف التي يحلمون بها طيلة حياتهم.

ويتم دراسة أغلب تخصصات التكنولوجيا في الجامعة الأمريكية والجامعة الكندية، إذ يحرص العديد من الطلاب على الالتحاق بمثل هذه الجامعات التي تؤهلهم لشغل مناصب كبيرة في آبل وجوجل.

العمل في شركات التكنولوجيا 2024

غوغل

وتعطي هذه الوظائف رواتب كبيرة لجميع موظفيها مما يجعلها مرغوبة من قبل الجميع، فهي بمثابة الحلم الذي يلازم الطالب منذ الطفولة ويسعى إلى تحقيقه منذ الالتحاق بالكلية التي تؤهله لشغل هذه الوظيفة.

ويوضح موقع «الجمهور» التخصصات الواجب على طالب الثانوية العامة دراستها للالتحاق بشركات التكنولوجيا العملاقة التي تتطلب شروط خاصة.

شركة أبل تحتل على المركز الأول في مبيعات الهواتف الذكية العالمية لعام 2023

1- دراسة البرمجة وعلوم الحاسب

توجد العديد من الحكومية التي تُتيح دراسة البرمجة وعلوم الحاسب مثل جامعة عين شمس وحلوان وبنها، إذ يمكنك الالتحاق بكلية نظم ومعلومات أو حاسبات ومعلومات، إذ تهتم هذه التخصصات بدراسة المواد المتعلقة بالبرمجة والحاسب.

وتساعد هذه النوعية من التخصصات على فهم قواعد البرمجة السليمة والكمبيوتر وهو ما تحتاجه شركات التكنولوجيا، إذ تطلب آبل من موظفيها إتقان التحول الرقمي واستخدام الأدوات الحديثة لمواكبة التطور التكنولوجي.

كم تدفع جوجل لـ شركة آبل سنويا ولماذا؟

2- دراسة مجال الذكاء الاصطناعي

انتشرت تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في الفترة الماضية، وأصبح الـ AI من الأدوات التي يتطلبها سوق العمل، إذ يحتاج إلى موظف على دراية بما يحدث من حوله ولكن بشكل أعمق وذات طابع تكنولوجي يختلف به عن غيره.

وتوجد كليات الذكاء الاصطناعي في عدد كبير من الجامعات المصرية المتخصصة، فهي تهتم بدراسة كل ما يتعلق بالتقنية الأشهر على الإطلاق وكيفية استخدامها لفتح الباب للإلتحاق بالوظائف الهامة التي تصل أرباحها إلى عشرات الدولارات.

ما الفرق بين البرمجة والترميز؟ - أنا أصدق العلم

3- دراسة الميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات ICT

تسهل هذه التخصصات الإلتحاق بمناصب إدارية في شركات آبل وجوجل ومايكروسوفت، إذ تحتاج هذه الشركات مهارات مختلفة يجب أن يتمتع بها الموظف مقارنةً بغيره، لتدعيم موقفه من حيث القبول في مثل هذه الوظائف.

وتوجد العديد من الجامعات التي تهتم بتدريس كل ما يتعلق بـ الميكاترونكس التي تعتمد على التحول الرقمي والبرامج الآلية، فهي تعود إلى ميكاترونكس التي تسلط الضوء على الـ ICT بجميع مجالاتها المختلفة.

تعلم البرمجة: 5 خطوات لتغدو مبرمج محترف - دورات اون لاين

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search