الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعديل نتيجة الثانوية العامة بقرار وزاري، و«الجمهور» ينشر رابط الاستعلام عن الدرجات

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

مصعب فرج

A A

في إطار التغطية الشاملة والمتابعة المستمرة من موقع «الجمهور» لخدمة طلاب الثانوية العامة، نُعلن اليوم عن الرابط المباشر للاستعلام عن الدرجات الجديدة، وذلك بعد إصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بإضافة درجتين لبعض طلاب الشعبة العلمية في امتحان الفيزياء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الآتي:

1. تعديل نتيجة امتحان الفيزياء

 - تم اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ في نموذج (أ) وما يعادله في النماذج الأخرى بامتحان الفيزياء. بناءً على هذا التعديل، تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب)، وتم تعديل نتائجهم على الفور.


  
2. تعديل التنسيق وضمان تكافؤ الفرص:

 - اتخذت الوزارة كافة الإجراءات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لضمان تعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين، والتأكد من حصول الطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) على حقوقهم كاملة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

للأستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديلات أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التحديثات الجديدة أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا واحصل عليها

3. إجراءات قانونية حازمة:

- قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة إلى التحقيق العاجل بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة. ويأتي هذا القرار بسبب عدم تحري الدقة في نموذج الإجابة، مما تسبب في الخطأ الذي تم تداركه.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التحديث

وفي إطار حرص موقع الجمهور على تقديم الدعم الكامل للطلاب وأولياء الأمور، ننشر الرابط المباشر للاستعلام عن النتيجة بعد التعديل، يمكنكم الاطلاع على الدرجات الجديدة من خلال زيارة الرابط التالي: [هنـــــــــــــــــــــــــــــا].

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search