الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار جمهوري بالإفراج عن 605 نزلاء من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتراجعة

عفو رئاسي

عفو رئاسي

أحمد المقدامي

A A

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة لعدد (605) نزلاء من المحكوم عليهم من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتراجعة، ممن انطبقت عليهم شروط العفو الرئاسي من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، في خطوة استثنائية ذات بُعد إنساني في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

الإفراج عن 605 نزلاء من المحكوم عليهم من كبار السن


وذكرت وزارة الداخلية- في بيان اليوم الاثنين، أنه تنفيذًا لقرار الرئيس السيسي شكل قطاع الحماية المجتمعية لجانًا؛ لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، وأقيمت لهم احتفالات بمراكز الإصلاح والتأهيل عبروا خلالها عن فرحتهم بهذا القرار الاستثنائي الذي فتح لهم باب أمل وحياة.


وأثنى المفرج عنهم على الخدمات والرعاية التي قُدمت لهم داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، والتي أعدتهم للاندماج في المجتمع، وفقاً لمنظومة إصلاحية حديثة ومتكاملة تراعي حقوق الإنسان.


وتوافد أهالي المفرج عنهم على مراكز الإصلاح والتأهيل بمختلف المحافظات، حيث استقبلوهم بفرحة كبيرة عقب خروجهم، وثمنوا غاليًا القرار الرئاسي الذي كان بمثابة مفاجأة لهم وجسد استراتيجية الجمهورية الجديدة في احترامها لكرامة وحق الإنسان.
 

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search