السبت، 05 أكتوبر 2024

09:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقرير لكريدي سويس: 5 ملايين مصري تتعدى ثرواتهم 4 مليون جنيه

مليونيرات مصر

مليونيرات مصر

علاء شديد

A A

كشف تقرير شركة كريدي سويس المتخصصة في إدارة الثروات والاستثمارات العالمية وإدارة الأصول، عن حول حجم الثروات العالمية لعام 2023، ووجود ما يتعد 5 ملايين مصري «مليونير».

وبحسب التقرير، تتعدى ثروة 5 ملايين شخص في مصر 4 مليون جنيه، إضافة إلى وجود 32 مليون آخرين تتراوح ثرواتهم الشخصية بين 400 ألف جنيه إلى أكثر من 3 مليون جنيه.

وأشارت كريدي سويس إلى أن مصر من الدول المتوسطة التي لديها كم من الثروات الشخصية، خاصة وأن الازمة الاقتصادية العالمية الراهنة وتأثيرات جائحة كوفيد 19 تسببت في تراجع الثروات العالمية بنسبة 2.4%، إلا أن أصحاب الثروات في مصر والعالم عاودوا حصد الأرباح في محاولة لاستعادة خسائرهم خلال العامين الآخرين.

ارتفاع جديد في عدد المليونيرات

كما توقع التقرير معاودة الثروة العالمية مسيرتها نحو الارتفاع خلال الأعوام الخمسة القادمة، بنسبة تتعدى 38%، لتصل إلى 629 تريليون دولارًا بحلول عام 2027، وسوف تكون الزيادة المتوقعة للثروات في الدول المتقدمة بنسبة 56%، أما النسبة المتبقية وهي 44% ستكون من نصيب الدول النامية.

وأكد أن الأعوام الخمسة القادمة سوف يصعد عدد مليونيرات العالم إلى 86 مليونير تتعدى ثرواتهم 3 ملايين دولار، بعدما تراجع عدد المليونيرات في العالم خلال العام 2022 بمقدار 3.5 مليون شخص، حيث اصبح كل منهم يمتلك ثروة تقل عن المليون دولار، إلا أن هذا العدد سيعوض خسائره خلال الأعوام القادمة ليضم مرة أخرى إلى نادي المليونيرات.

يذكر أن تقرير شركة كريدي سويس هو النسخة الرابعة عشر التي تحلل أوضاع الثروة وإدارة الأموال والأصول حول العالم، فقد صدر التقرير الأول خلال العام 2008 .

ويعد التقرير مؤشرًا حول المكاسب التي تحققها الاقتصادات العالمية، وتشير إلى مستويات التراجع التي تصيبها في حال تحقيق خسائر لها تأثيرات على مستويات ثروة الأشخاص.

search