الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممنوع منعًا باتًا، 5 كليات لا تسمح بالزواج أثناء الدراسة

تنسيق كليات 2024 ـ 2025

تنسيق كليات 2024 ـ 2025

أسماء أبو شادي ـ تصوير عبد الله الأجهوري

A A

مع بدء فتح باب تنسيق الجامعات 2024، يزداد الإقبال علي الكليات المرموقة التي تتطلب شروط معينة للالتحاق بها، ومن أبرز الشروط التي تتعهد وتقر  على عدم فعلها أثناء دراستك، هو عدم الزواج أثناء الدراسة، وذلك لأن الالتحاق بمثل هذه الكليات يتطلب مجهودًا كبيرًا وتفرغًا تامًا أثناء الدراسة. 

وخلال السطور التالية نستعرض معكم أبرز الكليات التي تمنع الطلبة والطالبات بها من الزواج أثناء فترة الدراسة.

الكليات التي تمنع الطلبة والطالبات من الزواج أثناء الدراسة

كليات التربية الرياضية

تُعد كلية التربية الرياضية من الكليات التي لها طبيعة خاصة، كونها نشاطها رياضي وعملي، وهذا يحتاج إلى بذل مجهود بدني كبير، وحال زواج الطالبة وحملها قد يضر بصحتها، وكذلك لن تتمكن من أداء الامتحانات العملية.

رئيس جامعة الفيوم يشارك طلاب معسكر كلية التربية الرياضية أداء تحية العلم

الكلية الجوية 

من أولى الشروط المقررة للالتحاق بالكلية الجوية، هو أن يكون المتقدم غير متزوج، ولم يسبق له الزواج، ويتعهد أيضًا بعدم الزواج أثناء فترة الدراسة، وذلك لكمية الجهد الذي يُبذل في التدريبات داخل الكلية الجوية.

ويحتاج طالب الكلية الجوية إلى المزيد من التركيز والانتباه للتفوق في دراسته، فالزواج قد يعوقه عن استكمال دراسته.

كلية الشرطة

من الشروط الأساسية الواجب توافرها عند الالتحاق بكلية الشرطة، عدم الزواج، حيث يجب أن يتمتع الطالب أو الطالبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة بلياقة بدنية عالية.

كلية التمريض ـ معاهد التمريض

وتمنع كليات ومعاهد التمريض، جميع الطلاب والطالبات بها من الزواج نهائيًا أثناء فترة الدراسة، وذلك لمشقة مهنة التمريض التي تحتاج إلى المزيد من الجهد والتركيز والانتباه، لأن كل ممرض مسؤول منه شخص مريض وحياته متوقفة عليه.

كل ما تريد معرفته عن كلية التمريض والأوراق المطلوبة للتقديم - أخبار مصر -  الوطن

كلية الطيران المدني

ويتطلب العمل في مهنة الطيران أشخاصًا ذوي مواصفات خاصة وقدرات بدنية متميزة كي ينخرطوا فيها، لذا فإن الزواج قد يعطل مسيرتهم المهنية في الطيران، خصوصًا وأنه يكون على متن طائرة محملة بالعديد من الأرواح الذي يكون هو المسؤول الأول عنهم.

حلمك هيتحقق.. فتح باب القبول بـ«الكلية المصرية لعلوم الطيران» (تفاصيل) -  الأسبوع

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search