السبت، 05 أكتوبر 2024

05:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتياطي يكفي 3 شهور..

شعبة الأرز: الإنتاج المحلي يتعدى 7 ملايين طن.. ولا نحتاج لاستيراده

الأرز المصري

الأرز المصري

منار عبد العظيم

A A

قال الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة صناعة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، إن وزارة التموين اتخذت مجموعة من الإجراءات الهامة لحل أزمة الأرز، لا سيما في ظل احتكار بعض التجار لها، إضافة إلى نجاح الدولة في توفير وتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية كافة، وخاصة الأقماح سواء من خلال توريد القمح المحلي أو التعاقد على استيراده من الخارج.

الأرز متوافر فى السوق المصرية

وأضاف«شحاتة» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور» أن الأرز متوافر فى الأسواق المصرية وإنتاجنا له يكفى، إضافة إلى أن «لدينا من الأرز ما يكفى ويزيد، ولسنا فى حاجة لاستيراده»، والأرز حاليا متوافر سواء المحلى أو المستورد، إضافة إلى أن محصول الدولة يتعدى 7 مليون طن.

حجم المخزون الاستراتيجي

وفي سياق متصل، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن الفرد المقيد على البطاقة التموينية يستطيع الحصول على سلعة الأرز ضمن منظومة فارق نقاط الخبز.

وأضاف في بيان له، إن الاحتياطي الاستراتيجي من الأرز يكفي لمدة 3.3 شهر، كما أن موسم الحصاد الجديد سيبدأ شهر سبتمبر المقبل، مما يعزز من حجم المخزون الاستراتيجي.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية كشفت عن الدعم المقرر في البطاقات والذي يبلغ 50 جنيها للفرد الواحد للبطاقة 4 أفراد، و25 جنيها بما يزيد عن ذلك.

وأشار وزير التموين، إلى إن الـ 50 جنيهًا المقررة لدعم الفرد تتيح شراء زجاجة زيت بسعر 30 جنيهًا، وكيلو سكر بسعر 12.6 جنيهًا، ومكرونة زنة 400 بسعر 6.5 جنيه، فضلًا عن طرح الأرز في المنافذ التموينية التابعة للوزارة بسعر يتراوح من 20 إلى 22 جنيها للكيلو.

search