السبت، 05 أكتوبر 2024

09:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير النقل يزف خبر سار للطلاب الوافدين

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أميرة السمان

A A

وجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، رسالة مهمة للطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023/2024، في إطار دعم وزارة النقل للطلاب الوافدين فيما يتعلق بالتنقل داخل مصر، إضافة إلى دعم السياحة المصرية.

وأشار "الوزير" إلى دور وزارة النقل في المشاركة في تنشيط ودعم السياحة بمختلف أنواعها "التعليمية - الترفيهية - الدينية - سياحة الغوص - السياحة الثقافية - السياحة الشاطئية - السياحة العلاجية".

ولافت وزير النقل، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للحكومة المصرية، ومنها وزارة النقل بتعظيم ودعم منظومة السياحة، مستعرضًا سبل دعم وزارة النقل للطلاب الوافدين والتي تشمل:

منح الطلاب الوافدين كروت اشتراك مخفضة على خدمات المسافرين فيما يتعلق بالتنقل داخل مصر، ومنح تخفيض للطلاب الوافدين الأردنيين وتخفيض أقل لأسرهم على الخط البرى بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، فضلًا عن بث الأفلام الترويجية لمبادرة "ادرس في مصر" من خلال الشاشات الخاصة بالهيئات والشركات التابعة لوزارة النقل.

واستعرض الوزير، مشروعات الوزارة التي تخدم المناطق السياحية، ومن أهمها الآتي:

رفع كفاءة شبكة الطرق الحرة والسريعة والرئيسية مثل: طريق هضبة الجلالة، طريق النفق/شرم الشيخ، طريق النفق/النقب، طريق طابا/نويبع، ساحل البحر الأحمر/السويس، طريق الصعيد/البحر الأحمر "أسيوط، سوهاج، قنا، سفاجا حتى الأقصر"، الصعيد الصحراوى الغربى، وغيرها من الطرق والمشروعات.

كما أشار وزير النقل إلى تطوير محطات السكك الحديدية الواقعة في نطاق المدن التي بها مقاصد سياحية وترفيهية مع تبنى الهوية البصرية للمنطقة.

جاء ذلك خلال حفل أطلق، المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والفريق كامل الوزير وزير النقل، الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدني، اللواء اركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

search