الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الفلسطيني: حل الدولتين سيضمن السلام والاستقرار في المنطقة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»

الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الإثنين، إن تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتنفيذ القرار الخاص بحل الدولتين، من شأنه أن يضمن عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أبو مازن خلال تصريحات لوكالة تاس الروسية للأنباء، أن الضمان لتحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط يتمثل في تنفيذ قرار حل الدولتين على أساس القانون الدولي، وانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح الرئيس الفلسطيني، أنه يعتقد أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة الحالية، وهي في السلطة لا تؤمن بالسلام وتضع نفسها فوق القانون الدولي، وتدفع الوضع في منطقة الشرق الأوسط إلى حالة أكثر توترًا، موضحًا أن الدليل على ذلك هو المجازر وعمليات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، فضلًا عن اعتداءاته على الدول المجاورة.

وتابع «عباس»، أنه إذا كانت إسرائيل تريد أن تعيش بأمن وسلام مع جيرانها كدول طبيعية محبة للسلام، فعليها الموافقة على حل الدولتين الذي يستند إلى القانون الدولي بما في ذلك مبادرة السلام العربية.

فلسطين مستعدة لمؤتمر سلام دولي

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن فلسطين مستعدة للمؤتمر الدولي للسلام حول القضية الفلسطينية، والذي سيحسم نهائيًا كافة جوانب وضعها الدولي.

وأضاف أبو مازن، أن التسوية الاستراتيجية للقضية الفلسطينية يتمثل في، منح الشعب الفلسطيني حقه في الحرية والاستقلال، وتقرير المصير على أساس حل الدولتين الذي يحترم القانون الدولي والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، ووقف كافة الإجراءات الأحادية الجانب والعدائية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة.

ويجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس، زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية في الفترة من الـ 12 إلى 14 أغسطس، سيلتقي خلالها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search